17 مايو 2024 06:45 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق العقارات

«التنمية الحضرية»: طرح 1284 وحدة سكنية في 9 محافظات

سكن لكل المصريين
سكن لكل المصريين

عقد مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية اجتماعه برئاسة خالد صديق؛ لمتابعة عدد من مشروعات الصندوق في المحافظات المختلفة.

وأوضح صديق، في مستهل الاجتماع، أن صندوق التنمية الحضرية يهدف إلى الإسهام في تحقيق التنمية بالمجتمعات السكنية المختلفة، وكذا العمل على ضمان حق المواطن في الحصول على مسكن آمن، وتحسين أوضاعه المعيشية والاقتصادية؛ انطلاقًا من توجيهات القيادة السياسية، وتنفيذًا لأهداف التنمية المستدامة، التي تدعم السكن والخدمات الأساسية الملائمة والآمنة وميسورة التكلفة لكافة الأشخاص.

وتمت الموافقة خلال الاجتماع على إجراءات التسعير والطرح وآلياته لمشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى ضمن المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»، كما تم استعراض الموقف التنفيذي للمشروعات الجارية في المرحلة العاجلة.

الوحدات بالطرح الأول للبيع لا تزيد عن 5%

وعلى صعيد إجراءات التسعير والطرح، أوضح صديق، أن نسبة عدد الوحدات بالطرح الأول للبيع لا تزيد عن 5% من إجمالي الوحدات.

وأكد أنه سيتم الطرح بمحافظات «المنوفية، والمنصورة، وقنا، وسوهاج، والمنيا، والفيوم، والسويس، وكفر الشيخ، ودمياط» لعدد 1284وحدة من إجمالي عدد 21984 وحدة سكنية بالمرحلة الأولى سيتم طرحها تباعًا.

وعلى صعيد الموقف التنفيذي للمشروعات الجارية، أشار صديق، إلى أنه يتم العمل حاليًا في 23 موقعًا بـ13 محافظة، هي «القاهرة، والسويس، ودمياط، وكفر الشيخ، والغربية، والقليوبية، والفيوم، والشرقية، والمنوفية، وقنا، والمنيا، وسوهاج، والدقهلية»، بإجمالي 61 ألف وحدة سكنية، ووصلت معدلات التنفيذ إلى نسب متقدمة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وحدات سكنية سكن لكل المصريين صندوق التنمية الحضرية المجتمعات العمرانية محافظات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات