27 أبريل 2024 04:30 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

«الزراعة»: إهداء 485 ألف شجرة للمحافظات تزامنًا مع بدء قمة المناخ

السيد القصير وزير الزراعة
السيد القصير وزير الزراعة

أعلن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إهداء مركز بحوث الصحراء والإدارة المركزية للتشجير وقطاع الإنتاج بمركز البحوث الزراعية المحافظات 185 ألف شجرة في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لزراعة 100 مليون شجرة، وتزامنًا مع استضافة مصر لقمة المناخ cop27، والتي سوف تنطلق فاعلياتها غدًا الأحد من مدينة شرم الشيخ، وتستمر حتى 18 نوفمبر الجاري.

وأضاف القصير، أن وزارة الزراعة من خلال الإدارة المركزية للتشجير زرعت 300 ألف شجرة في بعض الغابات الشجرية والمناطق المحيطة بالمشاتل التابعة للوزارة.

وأشار إلى أن المبادرة تستهدف مضاعفة نصيب الفرد من المساحات الخضراء على مستوى الجمهورية، وتحسين نوعية الهواء، وخفض غازات الاحتباس الحراري، وتحقيق الاستفادة الاقتصادية القصوى من الأشجار، وتحسين الصحة العامة للمواطنين.

ومن ناحيته قال علاء عزوز، رئيس قطاع الإرشاد الزراعي إنه يمكن الاستفادة من مبادرة «100 مليون شجرة» لتكون استثمارًا مفيدًا يسهم في الحد من التغيرات المناخية.

وأوضح أن المردود والآثار الإيجابية المتوقعة من تنفيذ المبادرة تسهم في تقليل تأثير الاحتباس الحراري عن طريق التخلص من ثاني أكسيد الكربون وإطلاق الأكسجين وتقليل درجة حرارة الجو، وتنقية الهواء وتحسين جودته مع المساهمة في انخفاض تاكل التربة، وأيضًا المحافظة علي التنوع البيولوجي من طيور وحشرات وحيوانات مما يؤدي لتحسين التنوع الحيوي لمناطق الزراعة، وكذلك منع جريان المياه والمحافظة على التربة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الزراعة زراعة 100 مليون شجرة قمة المناخ رئيس الجمهورية زراعة الأشجار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات