2 ديسمبر 2022 02:37 9 جمادى أول 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أسعار تصدير الأرز الآسيوي.. «الفيتنامي» يسجل أعلى مستوياته منذ يوليو 2021

الأرز
الأرز

سجلت أسعار تصدير الأرز من فيتنام هذا الأسبوع أعلى مستوياتها منذ يوليو، حيث يتوقع التجار انخفاضًا في العرض، بالإضافة إلى تزايد الطلب على الحبوب.

سعر الأرز الفيتنامي

وبلغت أسعار تصدير الأرز في فيتنام «كسر 5%» تسليم أرض الميناء بلد المنشأ «FOB» سعر 438 دولارًا للطن، مقارنة بسعر الأسبوع الماضي الذي يتراوح بين 425 - 430 دولارًا.

وقال تاجر من مقاطعة «An Giang»، في دلتا ميكونغ، إن الزيادة في الأسعار هذا الأسبوع ترجع إلى تقلص الإمدادات من دلتا ميكونغ، مضيفًا أن أسعار الأرز الفيتنامي أعلى الآن من نظرائهم المصدرين الآخرين.

ويرى بعض التجار، أن الأسعار ستستمر في الارتفاع حتى نهاية ديسمبر 2022؛ بسبب تراجع المخزونات، وزيادة الطلب من الصين والدول الأوروبية.

سعر الأرز الهندي

حافظت الهند «أكبر مصدر للأرز» على سعر تصدير الأرز «كسر 5%» عند 373 - 378 دولارًا للطن، دون تغيير عن الاسبوع الماضي، وسط طلب جيد من البلدان المستوردة، حيث يعد الأرز الهندي أرخص بالنسبة لنظيره الفيتنامي.

ورفعت الهند السعر الذي ستشتري به أصناف الأرز الشائعة للموسم الجديد من المزارعين المحليين بنسبة 5.2%، وهي أكبر زيادة في 5 سنوات؛ من أجل توفير الإمدادات للتصدير.

سعر الأرز في تايلاند

وزادت أسعار تصدير الأرز في تايلاند «كسر 5%»، إلى ما بين 419 - 425 دولارًا للطن، مقارنة بـ410 - 425 دولارًا في الأسبوع الماضي، حيث تعود التقلبات في الأسعار، إلى سعر الصرف، بينما ظل الطلب الخارجي ثابتًا مع عدم عقد صفقات كبيرة.

إنتاج الأرز في بنجلاديش

توقعت وزارة الزراعة الأمريكية، انخفاض إنتاج بنجلاديش بنسبة 1%عن العام الماضي، إلى 35.6 مليون طن في موسم 2022-2023؛ بسبب الفيضانات، حيث تعد بنجلاديش ثالث أكبر منتج للأرز في العالم.

مصر 2030
أسعار الأرز أسعار تصدير الأرز سعر الأرز سعر الأرز الهندي أكبر منتج للأرز سعر الأرز في السوق أسعار الأرز الجملة أسعار الأرز اليوم مخزونات الأرز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات