24 أبريل 2024 06:23 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار السلع

أسعار الأرز للجملة اليوم 22 نوفمبر... انخفاض 200 جنيه للطن

أسعار الأرز للجملة
أسعار الأرز للجملة

انخفضت أسعار الأرز للجملة اليوم الثلاثاء 22 نوفمبر 2022، في السوق المحلي المصري لدى تاجر الجملة، إذ سجلت أسعار الأرز الأبيض والأرز الشعير انخفاضًا قدره 200 جنيه في الطن.

وفي ظل مراقبة التغيرات التي تطرأ على أسواق السلع الغذائية في مصر، تقدم «أسواق للمعلومات» لمتابعيها أسعار الجملة للأرز بنوعيه في الأسواق المحلية والعالمية.

سعر طن الأرز

أصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، السبت الماضي، ‏قرارًا وزاريًا بشأن ضوابط وإجراءات التعامل مع سلعة الأرز ‏باعتباره من المنتجات الاستراتيجية.

وتضمن القرار الصادر في ‏مادته الأولى، ضرورة إلزام حائزي سلعه الأرز الشعير بإخطار ‏مديريات التموين والتجارة الداخلية المختصة من «مزارعين - ‏تجار - مضارب»، ببيانات الأرز المخزنة لديهم طبقًا ‏للنموذج المعد لذلك، مع الإخطار ‏بأماكن تخزينه المنفصلة عن أماكن البيع المباشر للجمهور.

وشدد القرار على أن يتضمن الإخطار الغرض من التخزين ‏والكميات المخزنة ونوعيته سواء كان رفيع الحبة أو عريض ‏الحبة، بالإضافة إلى بيان بالكميات المعبئة منه والمعدة ‏للتداول والبيع للمستهلك، والإفصاح عن أي تعاقدات، أو ‏اتفاقات تخص الكمية المخزنة طبقًا للنموذج المعد لذلك.

‏وشمل القرار الوزاري، حظر منع الأرز عن التداول، ‏سواء من خلال إخفائه أو عدم طرحه للبيع، أو الامتناع عن ‏بيعه بأي صورة من الصور عدا الاستعمال الشخصي، ومنح الحائزين لسلعة الأرز مهلة أسبوع بدأت من السبت الماضي؛ ‏للانتهاء من إخطار مديريات التموين والتجارة الداخلية ‏المختصة على مستوى الجمهورية.

وأشار القرار في ‏مادته الثالثة، إلى إلزام جميع شركات التعبئة بتدوين البيانات ‏التالية على عبوات الأرز المعبئة «بيانات الشركة - الوزن- ‏مصدر الأرز- نوع الأرز - حبة الأرز ‏- نسبة الكسر- تاريخ التعبئة - مدة ‏الصلاحية».

كما ألزم القرار جميع المحال التي يكون في ‏حوزتها أرز سائب أو معبأ، بعرضه للبيع للجمهور والإعلان ‏عن السعر طبقًا للأسعار المحددة.

أسعار الأرز للجملة

أرز الشعير

هبطت أسعار الأرز الشعير«عريض الحبة» اليوم، بمقدار 200 جنيه، ليسجل سعر الطن 10 آلاف جنيه.

وانخفضت أسعار الأرز الشعير «رفيع الحبة»، ليسجل سعر الطن 9.700 جنيه، مقارنة بسعره أمس، 9.900 جنيه، أي بمقدار هبوط 200 جنيه بالطن.

الأرز الأبيض

سجلت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 3%»، انخفاضًا، ليصل سعر الطن إلى 15.700 جنيه.

وهبطت أسعار الأرز الأبيض البلدي «رفيع الحبة كسر 5%»، ليبلغ سعر الطن 15.000 جنيه.

سعر الأرز للمستهلك

بلغ سعر كيلو الأرز للمستهلك 14 جنيهًا.

أسعار الأرز عالميًا

ارتفعت العقود الآجلة للأرز خلال بداية التداولات الصباحية في بورصة شيكاغو التجارية، إذ ارتفع عقد يناير 2023 عند 17.810 دولار للقنطار، بمقدار ارتفاع 0.015 دولار، أي بنسبة 0.08% «وقت نشر هذا الخبر».

فيما زاد عقد مارس 2023، بنسبة 0.08%، ليسجل 18.080 دولار للقنطار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الأرز اليوم أسعار الأرز للجملة سعر الأرز أسواق للمعلومات الأرز سعر طن الأرز سعر الأرز الأبيض سعر الأرز للجملة سعر الأرز للمستهلك أسعار الأرز عالميا بورصة شيكاغو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات