16 أبريل 2024 07:33 7 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصة وشركات

رئيس مجلس إدارة بورصة مسقط: بورصة عمان تسعى لزيادة التعاون مع البورصة المصرية

وزيرة التخطيط تلتقي وفد من عمان
وزيرة التخطيط تلتقي وفد من عمان

أكد محمد محفوظ العارضي، رئيس مجلس إدارة بورصة مسقط؛ على حرص بورصة مسقط على توسيع التعاون مع البورصة المصرية والمؤسسات الاستثمارية والحكومة في جمهورية مصر العربية، والاستفادة من الفرص المتاحة، لما تشهده مصر من تطور اقتصادي مهم خلال السنوات الأخيرة.

يأتي ذلك في إطار استقبال الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وفدا من بورصة مسقط برئاسة محمد محفوظ العارضي، رئيس مجلس الإدارة، وهيثم سالم السالمي، الرئيس التنفيذي لبورصة مسقط وذلك لمناقشة سبل التعاون مع شركة بورصة مسقط.

وأكدت السعيد على عمق العلاقات المصرية العمانية، وأشارت إلى زيارة سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى عمان منذ عدة أشهر وما تحقق فيها من تأكيد على عمق العلاقات المشتركة بين البلدين.

كما استعرضت مجالات عمل وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وأهم الملفات والمشروعات التي تشرف عليها، كما استعرضت برنامج الإصلاحات الهيكلية ومستهدفاته لتطوير الاقتصاد المصري.

وقامت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية باستعراض تجربة مصر في إنشاء الصندوق السيادي والصناديق الفرعية التابعه له في مجالات البنيه التحتية والسياحة وصناعة الدواء والتكنولوجيا المالية، وكذلك العمل على إنشاء صندوق ما قبل الطروحات الذي يستهدف تحقيق أعلى عوائد من طرح الشركات المملوكة للدولة ضمن برنامج الطروحات.

من جهته أكد رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية أن الزيارة تأتي في إطار التعاون المستمر والممتد ضمن محددات مذكرة التعاون الثنائية الموقعة مع بورصة مسقط والتي تهدف لتبادل الخبرات وبحث آليات القيد المشترك وتسهيل اعمال المؤسسات الاستثمارية والمالية بين البورصتين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بورصة مسقط وزارة التخطيط العلاقات المصرية العمانية الرئيس عبدالفتاح السيسي الصندوق السيادي البورصة المصرية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات