24 أبريل 2024 21:40 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

زيمبابوي تسجل أعلى إنتاج لمحصول القمح على الإطلاق

القمح
القمح

كشفت بيانات رسمية، أن زيمبابوي سجلت أعلى إنتاج مسجل لمحصول القمح على الإطلاق، حيث سلم المزارعون 326,687 طنًا إلى مجلس تسويق الحبوب «GMB» حتى الجمعة الماضية، وهو ما يمثل نحو 90% من الإنتاج المتوقع البالغ 380 ألف طن.

وأظهرت البيانات الرسمية، أن هذا الإنتاج يعود بالبلاد إلى حجم الإنتاج المسجل في عام 1990، عندما بلغ حجم الإنتاج 325 ألف طن، ومن المتوقع تسليم المزيد من الكميات، حيث يحتفظ المزارعون بمعظم الحبوب المتميزة بسبب محتواها من الرطوبة.

وقال نائب وزير الأراضي والزراعة والثروة السمكية والمياه والتنمية الريفية، فانجليس هاريتاتوس، إن الحكومة متفائلة بتحقيق الهدف المحدد البالغ 380 ألف طن، بعدما رفعت حجم المساحة المزروعة إلى 80,885 هكتارًا من المحصول؛ لضمان الاكتفاء الذاتي من القمح، وتعزيز الأمن الغذائي للبلاد، وتقليص حجم الاعتماد على الواردات.

وأوضح فانجليس، أن الوصول إلى الهدف المحدد عند 380 ألف طن يعني تحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح، وتحقيق زيادة قدرها 20 ألف طن عن الاحتياجات الاستهلاكية.

ومن جانبه، يرى رئيس جمعية مطاحن الحبوب في زيمبابوي، تافادزوا موسارارا، أن عام 2022 سيكون أفضل عام لكمية وجودة جيدة من القمح، حيث تسعى زيمبابوي لخفض فاتورة استيراد القمح، وهو الأمر الذي اقترب تحقيقه.

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيمبابوي القمح محصول القمح سعر القمح اليوم أسعار القمح في السوق سعر طن القمح الاكتفاء الذاتي الأمن الغذائي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات