19 أبريل 2024 00:14 9 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بريطانيا تعلن حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا وتتعهد باستمرار الدعم

جيمس كليفرلي وزير الخارجية البريطاني
جيمس كليفرلي وزير الخارجية البريطاني

أعلن وزير الخارجية البريطاني، جيمس كليفرلي، عن مساعدة جديدة لأوكرانيا خلال زيارته إلى كييف اليوم الجمعة، بما في ذلك سيارات الإسعاف، ودعم ضحايا العنف الجنسي من قبل الجنود الروس.

وقال كليفرلي، بحسب ما ذكرت رويترز، إن الحكومة وضعت حزمة جديدة من المساعدات العسكرية بقيمة 50 مليون جنيه إسترليني (نحو 60 مليون دولار)، وتعتزم المملكة المتحدة الوفاء به.

وأشاد زيلينسكي، بالزيارة التي قام بها أكبر دبلوماسي بريطاني بعد أيام قليلة من إطلاق الصواريخ الروسية الأخيرة على شبكة الطاقة الأوكرانية، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع.

وتستعد المملكة المتحدة، لتقديم نحو 3 ملايين جنيه إسترليني أخرى، لإعادة بناء البنية التحتية مثل المدارس والملاجئ، وتمويل إضافي لدعم الناجين من العنف الجنسي الذي ارتكبته القوات المسلحة الروسية، وتعهد كليفرلي بأن دعم المملكة المتحدة سيستمر.

وقالت حكومة المملكة المتحدة، إنها تعهدت أيضًا بتقديم 5 ملايين جنيه إسترليني لمبادرة تقودها أوكرانيا، تم تسليمها من خلال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، لشحن الحبوب إلى البلدان الأكثر عرضة لخطر المجاعة، بما في ذلك السودان واليمن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المملكة المتحدة التيار الكهربائي البنية التحتية برنامج الغذاء العالمي الأمن الغذائي أزمة الغذاء العالمية الأمم المتحدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات