28 مارس 2024 19:16 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

تحت شعار «تمكين الابتكارات في مصر»

اليوم.. بدء فعاليات المعرض والمؤتمر الدولي تكنولوجيا المياه والصرف الصحي

انطلاق المؤتمر الدولي تكنولوجيا المياه والصرف الصحي
انطلاق المؤتمر الدولي تكنولوجيا المياه والصرف الصحي

تبدأ اليوم الأحد فعاليات المعرض والمؤتمر الدولى تكنولوجيا المياه والصرف الصحي تحت شعار «تمكين الابتكارات فى مصر» «Empowering Innovations in Egypt».

انطلاق المعرض والمؤتمر الدولي تكنولوجيا المياه والصرف الصحي.. اليوم

ويأتي المؤتمر برعاية وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ووزارتي قطاع الأعمال والتجارة والصناعة واتحاد الصناعات المصرية وجهاز تنمية المشروعات.

ومن المقرر أن يشارك فى فعاليات المعرض والمؤتمر الدولى "EWWI" كل من اتحاد (BVMW) أكبر اتحاد فيدرالى ألماني اقتصادى للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم (SMEs) ويضم أكثر من 30 اتحادا ومليون شركة من المناطق الاقتصادية الألمانية في السوق الداخلية الأوروبية، وتكتل (VDMA) أكبر التكتلات التى تضم أكثر من 3400 مصنع متخصص فى صناعة الآلات والهندسة الميكانيكية في ألمانيا وأوروبا ويمثل المصالح الاقتصادية والتقنية والعلمية المشتركة لهذه الصناعة الفريدة والمتنوعة.

كما يضم المؤتمر اتحاد (GSTT) الجمعية الألمانية لتكنولوجيا الحفر النفقى (Trenchless)، والاتحاد الفيدرالي لشراكة اقتصاديات المياه الالمانية (GWP) بدعم من 5 وزارات اتحادية في ألمانيا (وزارة الخارجية، الوزارة الفيدرالية للشؤون الاقتصادية والعمل المناخي ، الوزارة الفيدرالية للبيئة وحماية الطبيعة ، وزارة التعليم والبحوث، وزارة الاقتصاد للنعاون الانمائى وذلك فى اطار تطوير وتقوية التعاون الثنائي والمتعدد الأطراف من خلال الفعااليات المشتركة مع مختلف دول العالم كالمشاركة في المعارض التجارية أو زيارة الشركات الألمانية المتخصصة فى اقتصاديات المياه.

اقرأ أيضاً

علمًا أن إقامة المعرض والمؤتمر الدولى "EWWI" فى مصر يعد إنجازًا ضخماً وتقوية للعلاقات المصرية الألمانية ويعكس إستراتيجية الدولة المصرية الشاملة لتحسين مناخ الاستثمار وخلق بيئة مواتية وحاضنة تشجع مجتمع الأعمال على التوسع في أنشطة الاستثمارات والإنتاج وتبادل الخبرات المصرية مع الدول الأوروبية.

ويأتي انعقاد هذا المعرض الدولي في القاهرة عقب القمة المناخية COP27 كآلية تنفيذية لعرض الحلول المبتكرة التي تقدمها الشركات الأوروبية الراغبة في دخول السوق المصرية.

ويقام على هامش المعرض مؤتمر دولى يضم العديد من المؤسسات والاتحادات والشركات العالمية المتخصصة فى تكنولوجيا البنية التحتية والمياه والصرف الصحى وتقديم حلول مبتكرة فى تحديات نقص المياه وأحدث التقنيات الأوروبية التى توفر الوقت والتكلفة فى قطاع البنية التحتية وسيقام حفل الافتتاح الكبير اليوم في 27 نوفمبر 2022 بحضور وفود رفيعة المستوى من مصر وخارجها.

مشاركة الشركة القابضة لمياه الشرب بالمؤتمر الدولي

وتأتي مشاركة الشركة القابضة لمياه الشرب برئاسة المهندس ممدوح رسلان وشركة مياه القاهرة الكبري برئاسة المهندس مصطفى الشيمي بقصد التعرف بشكل مباشر على أحدث التقنيات المبتكرة والمنتجات الجديدة في قطاعات المياه والنفايات والبنية التحتية من خلال المؤتمرات وورش العمل المتخصصة أثناء فترة المعرض تحت شعار "تمكين الابتكارات".

المعرض والمؤتمر الدولي يضم 10 أجنحة دولية بمشاركة أكثر من 150 عارض

ومن المقرر أن يعرض المهندس ياسر عيسي أحدث ابتكار مصري لجهاز اختبار عدادات المياه test binch والمصنع بنسبة 100% تصنيع محلي مصري، كما يضم المعرض والمؤتمر الدولي 10 أجنحة دولية بمشاركة أكثر من 150 عارض من كبرى الشركات والمصانع العالمية والمحلية المتخصصة فى مجال تكنولوجيا البنية التحتية ومعالجة المياه والصرف الصحى وتككنولوجيا المخلفات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة الإسكان قطاع الأعمال التجارة والصناعة اتحاد الصناعات المصرية المؤتمر الدولي تكنولوجيا المياه والصرف الصحي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات