8 فبراير 2023 05:54 18 رجب 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الولايات المتحدة تعلن بناء أكبر محطة لتصدير النفط

النفط في تكساس-أرشيفية
النفط في تكساس-أرشيفية

أعلنت الإدارة الأمريكية عن مشروع ضخم لتصدير نفط تكساس، حيث ستقام محطة نفط ميناء البحرعلى بعد 30 ميلاً من ساحل تكساس وهي واحدة من أربع محطات بحرية مقترحة لزيادة قدرة تصدير النفط الأمريكية بشكل كبير.

ووافقت إدارة الرئيس ألأمريكي جو بايدن، على بناء أكبر محطة لتصدير النفط في البلاد قبالة ساحل خليج تكساس، والتي ستضيف مليوني برميل يوميًا إلى طاقة تصدير النفط الأمريكية.

وتعد تلك الخطوة، شديدة الأهمية لدفع قطاع التصدير إلى الأمام، والذي نما بسرعة منذ أن بدأت الولايات المتحدة في السماح بمبيعات النفط الخام في الخارج في عام 2015، وهو نفس العام الذي ساعدت فيه الولايات المتحدة في التوسط في اتفاق باريس للمناخ الذي دعا إلى إجراء تخفيضات كبيرة في الوقود الأحفوري العالمي والانبعاثات.

وستتيح محطة تصدير النفط البحرية، وهي الأولى التي تمت الموافقة عليها من بين أربع محطات مقترحة على طول ساحل خليج تكساس، استمرار النمو في إنتاج النفط الصخري الأمريكي، مما يؤدي إلى انتكاسة كبيرة لأهداف البيت الأبيض المتمثلة في إجراء تخفيضات جذرية في انبعاثات الكربون بحلول عام 2030.

و يرى كيلسي كرين، من « Earthworks»، وهي منظمة بيئية غير ربحية،"لا يمكن للرئيس بايدن أن يقود جهود مكافحة تغير المناخ أو حماية الصحة العامة والدعوة إلى العدالة البيئية.

مصر 2030
النفط في تكساس انتاج الولايات المتحدة من النفط صادرات النفط الأمريكي الرئيس الأمريكي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات