27 أبريل 2024 06:19 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«بايدن» يهاجم شركات النفط لتحقيقها أرباحًا ضخمة على حساب المواطنين

الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن

هاجم الرئيس الأمريكي جو بايدن، شركات النفط لتحقيقها أرباحًا ضخمة على حساب الأمريكيين، وذلك خلال ظهور نادر له مع نائبة الرئيس كاملا هاريس، في حفل جمع تبرعات قيمته مليون دولار في ولاية بنسلفانيا.

وأشار بايدن، إلى تراجع الأسعار في محطات البنزين من الذروة التي وصلت إليها خلال الصيف، مؤكدًا أنه يمكن إحراز مزيد من التقدم إذا خفضت شركات الطاقة الأسعار؛ لتعكس ما تدفعه مقابل برميل النفط.

ارتفاع تكاليف الطاقة

وقال بايدن، إن هذه الأرباح الزائدة تعود إلى مالكي الأسهم ومديريهم التنفيذيين بدلًا من الذهاب إلى خفض الأسعار في محطات البنزين، والتخفيف عن كاهل الشعب الأمريكي.

وسجلت أكبر شركات النفط والغاز العالمية بما في ذلك إكسون موبيل وشيفرون وإكوينور أرباحًا ضخمة في الربع الثالث، مستفيدة من ارتفاع تكاليف الطاقة التي عززت التضخم حول العالم وأضرت المستهلكين بشدة.

وحققت شركات النفط أرباحًا بمليارات الدولارات، حيث اقتربت أسعار الخام والغاز الطبيعي والوقود مثل البنزين من مستويات قياسية خلال الربع الثالث.

ولا تزال الإمدادات العالمية شحيحة؛ بسبب تخفيضات الإنتاج الناجمة عن جائحة كورونا، واضطرابات السوق الناتجة عن الأزمة الروسية الأوكرانية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركات النفط والغاز الرئيس الأمريكي جو بايدن محطات البنزين الأسعار الطاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات