2 مايو 2024 21:57 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزيرا الزراعة والتنمية المحلية يتابعان مستجدات المشروع القومي لتطوير المجازر

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

اجتمع السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، صباح اليوم الثلاثاء، بالسيد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، وذلك بمقر وزارة الزراعة، وذلك لمتابعة الملفات التعاونية المرتبطة بين الوزارتين على أرض المحافظات، وعلى أولويتها مستجدات المشروع القومي لتطوير المجازر الحكومية في إطار التنسيق والتعاون بين وزارتى التنمية المحلية والزراعة لتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية السيد عبد الفتاح السيسي للحكومة بضرورة الاهتمام بالصحة العامة للجمهور وإحداث وفرة باللحوم وطرحها بأسعار مناسبة.

وزيرا الزراعة والتنمية المحلية يتابعون ملف التصدي للتعديات على الأراضي الزراعية

كما حرص القصير وآمنة على متابعة كافة المستجدات الخاصة بملف التصدى للتعديات على الأراضى الزراعية وإزالة أي تعديات في المهد ومنع أي تعديات على مستوى محافظات الجمهورية في إطار الاهتمام الذى توليه الدولة للحفاظ على الرقعة الزراعية.

ووجه وزيرا الزراعة والتنمية المحلية بالتعامل بكل حسم وجدية مع أي تعدٍ جديد على الأراضي الزراعية في أي محافظة وقيام الأجهزة المعنية بالدولة بإزالة أية تعديات بكافة صورها وأشكالها، و تكثيف المرور الميداني بالمحافظات على مستوى الجمهورية من جانب الأجهزة التنفيذية بالمحافظات ومديريات الزراعة و الإدارة المركزية لحماية الأراضي الزراعية.

مناقشة مشروعات مجمعات الخدمات الزراعية ضمن مبادرة "حياة كريمة" خلال اجتماع اليوم

وشهد الاجتماع أيضاً مناقشة تقرير حول مشروعات مجمعات الخدمات الزراعية ضمن مبادرة "حياة كريمة" في المحافظات المستهدفة ومتابعة الموقف التنفيذي لعمليات الإنشاء والتجهيز تمهيداً لافتتاحها خلال الفترة المقبلة مع باقى مجمعات الخدمات الحكومية والمبانى الخدمية الآخرى في قرى المبادرة الرئاسية، وتم أيضًا الاتفاق على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لأجهزة الوزارة بالمحافظات في إقامة المشروعات الزراعية التي ستقوم بخدمة مواطنى قرى "حياة كريمة".

ومن جانبه أشاد وزير التنمية المحلية بالجهود التي تقوم بها وزارة الزراعة على أرض مختلف المحافظات لتنفيذ خطط وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى خاصة في ملف الأمن الغذائي ومشروعات الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة وغيرها من المشروعات التنموية الأخرى .

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الزراعة وزير التنمية المحلية حياة كريمة إزالة التعديات الأراضي الزراعية رئيس الجمهورية تطوير المجازر مجمعات الخدمات الزراعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات