26 أبريل 2024 13:04 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
العقود الآجلة لفول الصويا تتباين عند تسوية بورصة شيكاغوالقومي للأجور: قرار رفع الحد الأدنى لـ 6 آلاف جنيه بالقطاع الخاص «إلزامي»شعبة الأجهزة الكهربائية تتوقع انخفاضًا جديدًا فى الأسعار الأسبوع المقبلالعقود الآجلة للذرة ترتفع بشكل طفيف بختام تعاملات السوق الأمريكيقطاع الأعمال: إقامة مجمع صناعي للاستفادة من منتجات ”المحلول المر” بالعريشأسعار القمح العالمية ترتفع بالقرب من أعلى مستوى لها خلال 3 أشهررئيس هيئة التعمير: 200 ألف فدان أراضى بسيناء تصدر منتجاتها للأسواق العالمية«أبو ظبي» توقع اتفاقية لتجميع الطائرات الشراعية الكهربائية بمجمع صناعة المركبات الذكيةبورصة الأرجنتين تعتزم تخفيض توقعاتها لإنتاج فول الصويا البرازيلينائب وزير السياحة تشارك بمؤتمر ”الابتكار بصناعة السياحة فى ظل التغيرات المعاصرة”وزارة التموين: منح علاوة 300 جنيه لمزارعى البنجر عن شهرى مارس وأبريلخبير اقتصادى: الدولة أنفقت 750 مليار جنيه على تنمية سيناء
طاقة ومعادن

قفزة في أسعار النفط عالميا بعد تقرير المخزونات الأمريكية

أسعار النفط عالميا
أسعار النفط عالميا

عمقت أسعار النفط من مكاسبها، لتقفز خلال تعاملات الأربعاء 30 نوفمبر، بعد ظهور تقرير المخزونات الأمريكية.

وتتوقع وكالة الطاقة الدولية تراجع إنتاج الخام الروسي بمقدار مليوني برميل يوميًا خلال الربع الأول من العام المقبل.

وترى الوكالة أن تأثير تراجع إنتاج الخام الروسي على الأسواق سيتوقف على عدد من العوامل الأخرى، مثل الطلب العالمي على الخام، وخاصة الطلب الصيني المتأثر بالإجراءات الصحية المتشددة، إلى جانب القرارات التي ستتخذها أوبك بلس خلال الاجتماع المقبل.

ومن المتوقع أن تعقد أوبك بلس الاجتماع المقبل والمقرر له يوم 4 ديسمبر المقبل، عبر الإنترنت، بدلًا من الحضور الشخصي في فيينا، وفقًا لرويترز.

فيما يتزامن ذلك مع مناقشات الاتحاد الأوروبي لوضع حدًا أقصى لأسعار الخام الروسي، مع فرض حظر على واردات الاتحاد من النفط الروسي في الخامس من ديسمبر المقبل، إلى جانب فرض حظر على المنتجات النفطية الروسية بشكل كامل في فبراير 2023.

أسعار النفط عالميا

ارتفعت أسعار خام برنت في العقود الآجلة تسليم يناير المقبل بنسبة 2.43% لتصل إلى 85.05 دولار للبرميل، كذلك سجل عقد يناير 2023 لخام غرب تكساس 80.46 دولار للبرميل، على ارتفاع بنسبة 2.89%.

المخزونات الأمريكية

كشف التقرير الأسبوعي الصادر عن إدارة الطاقة الأمريكية، عن انخفاض مخزونات النفط الخام بمقدار 12.6 مليون برميل إلى 419.1 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 25 نوفمبر.

فيما ارتفعت مخزونات البنزين بنحو 2.8 مليون برميل لتسجل 213.8 مليون برميل، كما زادت مخزونات نواتج التقطير بنحو 3.5 مليون برميل – التي تشمل الديزل و زيت التدفئة - إلى 112.6 مليون برميل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط عالميا سعر برميل النفط اليوم بورصة السلع البورصة السلعية المخزونات الأمريكية الاتحاد الأوروبي سعر الخام الروسي وكالة الطاقة الدولية أوبك بلس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات