4 مايو 2024 06:29 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

روسيا تعزز صادراتها الزراعية إلى أسيا بنسبة 14% خلال 10 أشهر

الصادرات الروسية-أرشيفية
الصادرات الروسية-أرشيفية

أظهر بيان مركز Agroexport بوزارة الزراعة الروسية، أن موسكو عززت شحنات المنتجات الزراعية إلى الدول الآسيوية خاصة شرق وجنوب شرق آسيا بنسبة 14%، من حيث القيمة في الفترة من يناير إلى أكتوبر.

وتعتبر الصين، هي الشريك الرئيسي للبلاد، حيث ارتفعت شحنات المنتجات الزراعية والغذائية إلى بكين بنسبة 34% على أساس سنوي، ويعزى هذا النمو إلى حد كبير إلى مبيعات زيت بذور اللفت، التي نمت 2.2 ضعفًا وأصبحت السلعة الرائدة في عمليات التسليم الروسية إلى السوق الصينية، وجاءت الأسماك المجمدة في المرتبة الثانية، حيث زادت الصادرات بمقدار 1.8 ضعفًا.

كما ارتفعت الصادرات من المنتجات الزراعية إلى الهند بمقدار 2.5 ضعف، كان النمو مدفوعًا بصناعة الزيوت، حيث تم توفير أكثر من 300.000 طن من زيت عباد الشمس وحوالي 50.000 طن من زيت الصويا.

وتعد أفغانستان من بين الدول التي زادت مشترياتها من المنتجات الغذائية الروسية بشكل كبير، في الفترة من يناير إلى أكتوبر، ارتفعت عمليات التسليم هناك بمقدار 2.9 مرة، وشمل ذلك زيادة 9.7 أضعاف في صادرات القمح ودقيق الجاودار وزيادة 121 ضعفًا في شحنات السمن، بشكل عام، في الفترة من يناير إلى أكتوبر، تضاعفت صادرات النفط والدهون الروسية إلى أفغانستان من حيث القيمة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات القمح الروسية روسيا و الصين صادرت الزيوت الروسية زيت الصويا الأسماك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات