1 مايو 2024 00:28 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مستجدات استضافة مصر لمؤتمر الاستثمار المشترك مع الاتحاد الأوروبي يونيو المقبلاعرف أبرز السلع.. التبادل التجاري بين مصر والكويت يسجل 3 مليارات دولار خلال 2023رئيس الوزراء يتطلع لتعزيز العلاقات التجارية والتعاون السياحي مع البوسنة والهرسكترسانة جنوب البحر الأحمر: الانتهاء من بناء قاطرتين لصالح هيئة قناة السويسربيع: هيئة قناة السويس تشهد تطوير شامل لتعزيز دورها التنمويلتوطين الصناعات البحرية.. افتتاح مصنع ”مصر” لبناء القاطرات بسفاجا| صورالرئيس السيسي وأمير الكويت يبحثان أوجه التعاون في القطاعات الاستثمارية والتجارية والطاقة”التموين” تحرر 92 محضرًا للمخابز بالأقصر| صورعقود فول الصويا الآجلة تغلق على انخفاض بتعاملات اليوم الثلاثاءتضم الأرز والزيت.. مجلس الوزراء: السلع الاستراتيجية سجلت انخفاضات مقارنة بالأسبوع الماضيانخفاض أسعار القمح العالمية عند تسوية تعاملات بورصة شيكاغوالعقود الآجلة للذرة تتراجع بشكل طفيف بختام تعاملات بورصة شيكاغو
اقتصاد

روسيا والصين تناقشان إنشاء نظام لتسوية المدفوعات بدون سويفت

العلاقات بين روسيا و الصين-أرشيفية
العلاقات بين روسيا و الصين-أرشيفية

كشف نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، أن موسكو وبكين تعملان سويا من أجل التوصل إلى نظام لتسوية المدفوعات بين البلدين بخلاف نظام تسوية المدفوعات الدولية سويفت.

وأضاف نوفاك، خلال منتدى أعمال الطاقة الروسي الصيني الرابع، الذي ينطلق في موسكو اليوم، أن البلدين يكرسان اهتمامًا خاصًا للتجارة البينية مع ضرورة استخدام العملات الوطنية في تسوية المدفوعات.

وأكد نائب رئيس الوزراء على أنه، "في عقود الغاز نتحول بالفعل إلى التسويات بالعملات الوطنية بالروبل واليوان على قدم المساواة، فضًلا عن إمدادات النفط ومنتجات النفط والفحم يتم تحويلها أيضًا إلى الدفع بالعملات الوطنية".

وبحسب نائب رئيس الوزراء، فإن التبادل التجاري بين البلدين من خلال الروبل واليوان، يعزز من قوتهما علي الساحة الدولية ويجعلهم مستقبلا عملات عالمية.

وحسبما أفادت إدارة الجمارك الصينية، تجاوزت التجارة البينية بين موسكو و بكين 100 مليار دولار خلال 8 أشهر من العام الجاري، فضلا عن إعلان الرئيس الروسي، في وقت سابق ضرورة العمل علي زيادة قيمة التبادل إلي 200 مليار دولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
العلاقات بين روسيا و الصين صادرات روسيا إلى الصين صادرات الصين إلى روسيا نظام سويفت الاقتصاد الصيني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات