16 أبريل 2024 02:41 7 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع ملحوظ في أسعار النفط عقب تخفيف سياسة صفر كورونا في الصين

أسعار النفط اليوم
أسعار النفط اليوم

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الخميس 1 ديسمبر 2022، مع غموض قرارات «أوبك بلس»، إلى جانب تخفيف سياسة صفر كورونا في الصين.

وقال محللو «إي إن زد»، إن السوق النفطية لا تزال في حالة من الغموض بشأن قرار مجموعة «أوبك بلس» في الاجتماع المقرر 4 ديسمبر الجاري، إذ يتوقع البعض خفضًا إضافيًا للإنتاج، ويرجح البعض الآخر استمرار السياسة الإنتاجية الحالية، مشيرين إلى استعداد الأسواق لاستقبال الحظر الأوروبي لواردات النفط الروسي في الخامس من ديسمبر.

وعلى صعيد الطلب، أعلنت مقاطعتي قوانغتشو وتشونغتشينغ في الصين تخفيف القيود الصحية لفيروس كورونا، بعد اشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن وسط احتجاجات من قبل الشعب الصيني على القيود المتشددة، في حين واصل النشاط الصناعي في بكين الانكماش، ليسجل مؤشر مديري المشتريات الصناعي 48 نقطة في نوفمبر الماضي.

أسعار النفط اليوم

وعلى صعيد التعاملات، ارتفعت عقود خام برنت الآجلة تسليم شهر فبراير المقبل بنسبة 0.71% لتسجل 87.59 دولار للبرميل «وقت نشر الخبر».

وشهدت عقود يناير 2023 لخام غرب تكساس الأمريكي صعودًا ملحوظًا بمعدل 0.74% إلى 81.15 دولار للبرميل.

إنتاج الولايات المتحدة من النفط

أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ارتفاع إنتاج الولايات المتحدة من النفط الخام إلى 12.26 مليون برميل يوميًا خلال سبتمبر الماضي، مقارنة مع 11.979 مليون برميل يوميًا في أغسطس 2022.

وجاء ذلك الارتفاع للشهر الرابع على التوالي؛ نتيجة زيادة إنتاج الخام في ولاية تكساس بمقدار 90 ألف برميل يوميًا، فيما صعد إنتاج الخام في نيومكسيكو بنحو 75 ألف برميل يوميًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط اليوم بورصة السلع سعر برميل النفط بكين القيود الصحية فيروس كورونا إدارة معلومات الطاقة إنتاج الولايات المتحدة من النفط سعر خام برنت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات