19 أبريل 2024 22:49 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

قفزة في صادرات النفط العراقية خلال نوفمبر 2022

النفط
النفط

أعلنت وزارة النفط العراقية، في بيان لها اليوم الخميس، أن صادرات النفط العراقية ارتفعت إلى 3.329 مليون برميل يوميًا في نوفمبر 2022، وبلغ متوسط ​​سعر برميل النفط الخام نحو 82.417 دولار خلال نفس الشهر.

وقال محمد سعدون، الممثل الوطني العراقي في منظمة «أوبك»، ونائب المدير العام لشركة تسويق النفط الحكومية المعروفة باسم «سومو»، إن بلاده تعد ثاني أكبر منتج في «أوبك»، تخطط لتحقيق زيادة طاقة تصدير النفط من الموانئ الجنوبية اعتبارًا من العام المقبل، حيث تخطط البلاد لإضافة ما مجموعه 1- 1.5 مليون برميل يوميًا بحلول عام 2025.

وأكد سعدون، أن البلاد تخطط لإعادة تأهيل ميناء «خور العمية» الجنوبي، وخطوط الأنابيب البحرية، من أجل تحقيق الهدف المنشود، مشيرًا إلى أن تخفيضات الإنتاج التي قررتها منظمة البلدان المصدرة للبترول الشهر الماضي «أوبك بلس» لن تؤثر على صادرات النفط العراقية، وفقًا لما ذكرته وكالة بلومبرج.

وتستهدف وزارة النفط في البلاد زيادة إنتاج النفط إلى ما بين 5 - 5.5 مليون برميل يوميًا بحلول عام 2028، حيث يحاول العراق زيادة إيراداته من النفط، وإغراء الشركات العالمية للعمل في البلاد بعد عقود من الاضطرابات التي خلفتها الحروب والعقوبات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات النفط العراقية إنتاج النفط النفط الخام العراق بورصة السلع أسعار النفط اليوم أكبر منتج للنفط النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات