22 يوليو 2024 16:28 15 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق الدواء

«الصحة» تختتم عام 2022 بإطلاق حملة «حقك تنظمي»

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق حملة لتقديم خدمات صحة الأسرة والصحة الإنجابية تحت شعار «حقك تنظمي» في 25 محافظة على مستوى الجمهورية، ابتداءً من اليوم السبت وحتى 22 ديسمبر الجاري.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن هذه الحملة جاءت بناءً على توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، بالمحافظة على توفير خدمات صحة الأسرة والصحة الإنجابية بجودة عالية.

وذكر عبدالغفار، أن الحملة يتم تنفيذها في المحافظات المستهدفة على مرحلتين، وتكون المرحلة الأولى خلال الفترة من 4 إلى 8 ديسمبر 2022، بينما تأتي المرحلة الثانية في الفترة من 18 وحتى 22 من الشهر نفسه، وسوف يتم توفير مجموعة مختلفة من وسائل تنظيم الأسرة لرفع معدلات الاستخدام؛ للمحافظة على صحة الأم والطفل.

وأعلن الدكتور حسام عباس، رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة، عن إطلاق حملة «طرق الأبواب» بمحافظة أسيوط بداية من يوم 15 ديسمبر الجاري وحتى مارس 2023، من خلال عمل تغطية سكانية لتوفير الخدمة للسيدات في المنازل، سواء التي تستخدم وسائل تنظيم الأسرة أولًا.

وقال عباس، إن هدف الحملة يتمثل في توفير وسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، بجانب رفع الوعي المجتمعي بأهمية تلك الخدمات في الحفاظ على صحة الأطفال والأمهات والأسرة.

وذكرت الدكتورة سعاد عبدالمجيد، رئيس الإدارة المركزية للتخطيط والمتابعة والتقويم، أن تلك الحملة سيتم تنفيذها بجميع أماكن تقديم خدمات تنظيم الأسرة بالمستشفيات والعيادات المتنقلة التي تجوب الأماكن البعيدة والوحدات الثابتة وقرى «حياة كريمة».

وأضافت أنه سيتم تنظيم معارض لنوادي المرأة بالحملة؛ لتقديم المشغولات اليدوية ومصنوعات الجلود والمأكولات المحلية وأعمال الخياطة؛ حرصًا على دعم تنمية المرأة المصرية ورفع المستوى الاقتصادي للأسر المصرية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة الصحة والسكان الصحة الإنجابية حملة حقك تنظمي تنظيم الأسرة حملة طرق الأبواب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات