1 يونيو 2023 02:01 11 ذو القعدة 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

العراق: «الأوبك ملتزمة بمعدلات الإنتاج المتفق عليها»

النفط
النفط

كشف وزير النفط العراقي، حيان عبد الغني، اليوم السبت، أن دول منظمة “أوبك” وافقت على الالتزام بخفض معدل إنتاج النفط الخام، وفقًا للكميات التي تم الاتفاق عليها.

وقال عبد الغني، خلال مشاركته بالاجتماع الوزاري لمنظمة “اوبك”، إن الدول الأعضاء في منظمة الأوبك ملتزمة بمعدلات الانتاج، وبنسب وكميات الخفض المقررة حتى نهاية عام 2023، مشيرًا إلى حرص الأعضاء في المنظمة على العمل على استقرار الأسواق النفطية، وتحقيق التوازن المطلوب.

وأوضح عبدالغني، أن الاجتماع المنعقد، قد تضمن مناقشة ومراجعة تطورات السوق النفطية، بالإضافة إلى بحث عدد من المحاور المدرجة في جدول أعمال الاجتماع، واتخاذ القرارات بشأنها، وسيناقش وزراء "الأوبك بلاس" مراجعة تطورات السوق النفطية، والتحديات التي تواجه المنتجين، والتأكيد على قرارات المنظمة، فيما يتعلق بخصوص خفض حجم الإنتاج للكميات المقررة، بهدف تحقيق مزيد من الاستقرار والتوازن للسوق النفطية العالمية.

وأعلنت وزارة النفط العراقية، في بيان لها الأسبوع الماضي، أن صادرات النفط العراقية ارتفعت إلى 3.329 مليون برميل يوميًا في نوفمبر 2022، وبلغ متوسط ​​سعر برميل النفط الخام نحو 82.417 دولار خلال نفس الشهر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط الخام منظمة الأوبك صادرات النفط العراقية النفط أسعار النفط اليوم بورصة السلع البورصة السلعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات