8 فبراير 2023 07:04 18 رجب 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الاتحاد الأوروبي يخطط لمنع استيراد السلع المرتبطة بإزالة الغابات

أرشيفية
أرشيفية

يسعى الاتحاد الأوروبي إلى إبرام صفقة مساء اليوم الإثنين، بشأن قانون يمنع الشركات من بيع فول الصويا، ولحم البقر، والبن، والسلع الأخرى المرتبطة بإزالة الغابات في جميع أنحاء العالم في أسواق الاتحاد الأوروبي.

ويأمل المفاوضون من دول الاتحاد الأوروبي والبرلمان الأوروبي إنهاء قواعد العناية الجديدة، والتي ستلزم الشركات بإثبات أن سلاسل التوريد الخاصة بها لا تساهم في تدمير الغابات.

وقالت فيرجينيوس سينكيفيسيوس، مفوضة البيئة بالاتحاد الأوروبي، لرويترز: «الاتحاد الأوروبي يتحمل مسؤولية أنماط الاستهلاك الخاصة به»، مضيفة أن التشريع سيكون تحويليًا في المساعدة على الحد من إزالة الغابات في العالم.

وذكر كبير المفاوضين في البرلمان كريستوف هانسن: «الاتحاد الأوروبي مسؤول عن حوالي 10% من إزالة الغابات العالمية من خلال استهلاكنا لبعض المنتجات».

وسينطبق القانون المقترح على «فول الصويا، ولحم البقر، وزيت النخيل، والخشب، والكاكاو، والقهوة، وبعض المنتجات المشتقة بما في ذلك الجلود، والشوكولاتة، والأثاث»، ويسعى المشرعون في الاتحاد الأوروبي إلى إضافة المطاط، والذرة.

واقترحت المفوضية الأوروبية، التي تعد قوانين الاتحاد الأوروبي، أنه بعد 12 شهرًا من دخول القانون حيز التنفيذ، يتعين على الشركات الأكبر التي تطرح سلعًا في سوق الاتحاد الأوروبي إثبات أنها لم تزرع على أرض أزيلت منها الغابات بعد عام 2020، ويجب على الشركات الصغيرة الامتثال بعد 24 شهرًا.

وستحتاج الشركات إلى إصدار بيان العناية الواجبة الذي يوضح متى وأين تم إنتاج السلع، ومعلومات يمكن التحقق منها تفيد بأنها خالية من إزالة الغابات.

وقد يؤدي عدم الامتثال إلى غرامات تصل إلى 4% من حجم مبيعات الشركة في إحدى دول الاتحاد الأوروبي، مع مطالبة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بالتحقق من الامتثال.

مصر 2030
الاتحاد الأوروبي إزالة الغابات السلع سلاسل التوريد السلع المرتبطة بإزالة الغابات بورصة السلع البورصة السلعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات