16 أبريل 2024 23:56 7 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الهند: سقف أسعار النفط الروسي لن يؤثر علينا

أرشيفية
أرشيفية

أعلن وزير النفط الهندي هارديب سينغ بوري، أن بلاده ليست قلقة بشأن فرض الدول الغربية سقف أسعار على النفط الروسي، مشيرًا إلى أن الهند تعتزم مواصلة تسلم موارد الطاقة من روسيا.

وأكد بوري، في مقابلة مع بوابة بي كيو برايم الإخبارية الهندية: «سنشتري النفط من الشخص المناسب»، وبسؤاله عن تأثير سقف السعر على الهند، أجاب الوزير بأنها «صفر».

وأضاف أن الهند تشتري حاليًا النفط من 39 دولة من بين أكبر موردي موارد الطاقة، من بينهم العراق، والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والكويت، وروسيا، وشكلت إمدادات النفط من روسيا في السابق حصة ضئيلة من إجمالي واردات النفط، ولكنها قفزت بشكل حاد بعد اندلاع الأعمال العدائية في أوكرانيا في فبراير الماضي.

ودخل قرار الاتحاد الأوروبي بفرض حظر على إمدادات النفط من روسيا حيز التنفيذ اعتبارًا من اليوم الاثنين، كما ينص على آلية حد أقصى للسعر تتضمن حظر تقديم خدمات لنقل النفط الروسي عن طريق البحر، وكذلك على توفير التأمين، وخدمات السمسرة عمليات التمويل من قبل الشركات في الاتحاد الأوروبي، باستثناء بيع موارد الطاقة بسعر لا يتجاوز حدًا معينًا عند 60 دولارًا للبرميل، وتم فرض حظر مماثل من قبل دول مجموعة السبع في «المملكة المتحدة، وألمانيا، وإيطاليا، وكندا، وفرنسا، واليابان، والولايات المتحدة».

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهند روسيا صادرات النفط الروسي سقف أسعار النفط الاتحاد الأوروبي مجموعة دول السبع بورصة السلع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات