8 فبراير 2023 06:06 18 رجب 1444

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

«المصيلحي»: المخزون الاستراتيجي من القمح يكفي 5 أشهر والزيت 5.7 شهر

أرشيفية
أرشيفية

ذكر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، ‏أن المخزون الاستراتيجي للبلاد من الأرز التمويني يبلغ 6.6 شهر، موضحًا أن الزيت التمويني يبلغ 5.7 شهر، والمكرونة التموينية لمدة 7.6 شهر.

‏وأضاف المصيلحي، أن المخزون الاستراتيجي من القمح التمويني 5 أشهر، والسكر التمويني 3.8 شهر، علمًا بأن الموسم الجديد للسكر سيبدأ في 15 يناير 2023.

‏ونوه إلى أن الاحتياطي من اللحوم الحية يصل إلى 12 شهرًا، والدواجن ‏المجمدة 4.7 شهر، مضيفًا أن الوزارة تضخ ما يقرب من 31 سلعة ‏شهريًا للمواطنين على بطاقة الدعم يستفيد منها 64 مليون مواطن.

وقال أحمد كمال، ‏المتحدث الرسمي للوزارة، أنه يتم ضخ كميات وفيرة من السلع التموينية والأساسية يوميًا وتشمل الزيت، والسكر، والأرز، والمكرونة، علاوة على كميات كبيرة من السلع الغذائية الاخرى بكافة الفروع والمنافذ التموينية.

وأضاف أن الوزير يتابع يوميًا معدلات ‏صرف السلع التموينية، ويشدد على تسيير حملات مستمرة على مخازن ومنافذ صرف ‏السلع التموينية؛ لضمان وصول الدعم الى مستحقيه.

مصر 2030
التموين وزارة التموين الأرز القمح القمح التمويني الزيت السكر بورصة السلع البورصة السلعية اللحوم اللحوم الحية المكرونة اللحوم المجمدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات