16 مايو 2024 06:04 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

إندونيسيا تخطط لإطلاق وقود حيوي مخلوط مع قصب السكر

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت وزارة الطاقة الإندونيسية، خططها لبدء طرح مزيج وقود إيثانول مخلوط بنسبة 5% مع قصب السكر في غضون 3 سنوات، بدءًا من بضع مقاطعات في البلاد.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، اليوم الأربعاء، مدى إمكانية إدخال وقود الإيثانول الحيوي عن طريق خلط الإيثانول القائم على السكر بنسبة 5% مع بنزين بيرتامينا 90 أوكتان الأعلى مع بدء التنفيذ في العاصمة جاكرتا وجاوة الشرقية.

وتوقعت الوزارة، أن يزداد هذا المزيج على المدى المتوسط إلى 10% ويتم تطبيقه في مناطق أخرى بجزيرة جاوة المكتظة بالسكان، حيث تحاول إندونيسيا تعزيز الجهود لتنويع مصادر الوقود بسبب ارتفاع أسعار الوقود.

وقال إيدي ويبوو، مدير الطاقة الحيوية في الوزارة، إن إندونيسيا بحاجة إلى زيادة طاقتها الإنتاجية من الإيثانول المصنوع من قصب السكر. وقال إن الإنتاج السنوي للبلاد من الإيثانول الحيوي المستخدم في الوقود يبلغ حوالي 40 ألف كيلولتر.

وأشار الرئيس جوكو ويدودو، الشهر الماضي، إلى إن إندونيسيا تعتزم توسيع مساحة مزارع السكر في محاولة لتحقيق الاكتفاء الذاتي، وكذلك البحث عن تطوير إيثانول متجدد قائم على السكر.

ويشار إلى أن إندونيسيا تمتلك حاليًا مزيجًا إلزاميًا بنسبة 30% من وقود الديزل الذي يعتمد على زيت النخيل، والمعروف باسم B30، والذي قالت السلطات إنه ساعد البلاد في خفض فواتير استيراد الوقود.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة الطاقة الإندونيسية إيثانول السكر زيت النخيل أسعار الوقود
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات