16 مايو 2024 17:07 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

«السكر والصناعات التكاملية»: نستهدف إنتاج 1.1 مليون طن سكر في الموسم المقبل

السكر
السكر

أكد رئيس مجلس إدارة شركة السكر والصناعات التكاملية اللواء عصام البديوي، أن الشركة تستهدف إنتاج ما يتراوح من 850 إلى 900 ألف طن سكر، بالإضافة إلى 150 طن سكر يتم إنتاجهم من البنجر، وذلك من خلال توريد نحو 8 ملايين طن قصب.

وأضاف البديوي، أن الشركة تستهدف في موسم السكر الذي يبدأ في منتصف يناير المقبل، إنتاج نحو 1.1 مليون طن من السكر في موسم السكر.

قال رئيس مجلس ادارة شركة السكر، فيما يتعلق بخطة تطوير شركة قنا للورق، إن هناك خطة شاملة للتطوير من ناحية الخامات المستخدمة في إنتاج الورق من خلال استبدال الورق الأبيض، بالتوسع في استخدام ورق الكرافت، وذلك لتراجع الطلب عليه في ظل الثورة المعلوماتية والتى زاد فيها استخدام التكنولوجيا الحديثة.

وأوضح أن العمل جار لإيجاد بدائل للب الخشب من المنتجات الزراعية المحلية لإنتاج الورق، مبينا أن الشركة تهدف إلى زيادة حجم إنتاجها بعد تغيير المنتج.

وأشار البديوي، إلى أنه جاري عمل دراسة جدوى فيما يتعلق بمصنع الخميرة، لتطوير المصنع بتكلفة تصل إلى 20 مليون دولار؛ لتعديل وتطوير خطوط الإنتاج ومضاعفة الطاقة الإنتاجية لها لتبلغ 80 طنا يوميا مقارنة بنحو 40 طنا يوميا حاليا، مشيرا إلى أن الهدف تحسين جودة الإنتاج لمنافسة الأصناف المتواجدة في السوق المصري.

وقال البدوي، إنه تم الانتهاء من الدراسة وبدأت الشركة في تنفيذ الجانب الإداري، حيث تم تقسيم الشركة إلى نصفين الأول لصناعة السكر والثاني للصناعات التحويلية، الأمر الذى حقق طفرة في المتابعة وسيطرة على الإنتاج وتحسين للمنتج والمبيعات، لافتًا إلى أن الشركة حققت مبيعات تقترب من 14 مليار جنيه خلال العام المالي 2021/2022، ونسعى لتحقيق زيادة تبلغ 15 مليار جنيه بنهاية العام المالي 2022/2023.

وأوصت الدراسة بضرورة إنشاء قطاع لترشيد الطاقة؛ لأن الطاقة المستهلكة بالشركة تحمل طن السكر تكاليف مرتفعة فلابد من تواجد شخص مسئول عن ترشيد مصانع الشركة بالكامل وفقا لآليات العمل المنضبط.

وأشار الدراسة، إلى أنها أوصت بضرورة إعادة توظيف العمالة التى أضيفت للشركة بعد 2011 قرابة 9 آلاف موظف ويتم حاليا تدريبهم وتأهيلهم على كل الأعمال الفنية داخل المصانع للدفع بهم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التموين السكر والصناعات التكاملية السكر إنتاج السكر قصب السكر موسم السكر البنجر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات