27 أبريل 2024 05:36 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

السعودية والصين توقعان اتفاقية شراكة استراتيجية شاملة

الملك سلمان بن عبد العزيز  و الرئيس الصيني شي جين بينغ
الملك سلمان بن عبد العزيز و الرئيس الصيني شي جين بينغ

وقع الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الخميس، اتفاقية شراكة استراتيجية شاملة مع الرئيس الصيني شي جين بينغ، فضلا عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة Huawei Technologies الصينية، بشأن الحوسبة السحابية وبناء مجمعات عالية التقنية في السعودية.

وأكدت المملكة العربية السعودية والصين، على ضرورة تعميق العلاقات وسط العديد من الصفقات الاستراتيجية خلال زيارة شي للرياض، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس).

وفي الشأن ذاته، أجرى الزعيم الصيني محادثات مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وبشر شي بـ "حقبة جديدة" في العلاقات الصينية العربية.

وأوضح شي، أنه سوف يجتمع مع منتجي النفط الخليجيين الآخرين ويحضر اجتماعًا أوسع للزعماء العرب يوم الجمعة، مضيفًا "أن هذه الدول كانت "كنزًا دفينًا من الطاقة للاقتصاد العالمي وأرضًا خصبة لتطوير صناعات التكنولوجيا الفائقة".

ووصل العديد من حكام المنطقة، بمن فيهم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، وولي عهد الكويت، ورئيس الوزراء العراقي، ورئيس مجلس السيادة السوداني إلى الرياض اليوم الخميس.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الملك سلمان بن عبد العزيز الرئيس الصيني شي جين بي الصين والمملكة الرئيس عبد الفتاح السيسي محمد بن سلمان شراكة استراتيجية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات