5 مايو 2024 15:51 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

قفزة في أسعار الغاز الطبيعي بالولايات المتحدة عقب تراجع المخزونات

أسعار الغاز الأمريكي
أسعار الغاز الأمريكي

ارتفعت أسعار الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة الأمريكية خلال تعاملات الخميس 8 ديسمبر، عقب تقرير مخزونات الغاز الأمريكي.

ووافق الرئيس الأمريكي جو بايدن، على صفقة لزيادة صادرات الغاز المسال من الولايات المتحدة إلى المملكة المتحدة، كجزء من الجهود المشتركة بين الدولتين لخفض أسعار الطاقة والحد من تأثير روسيا على إمدادات الطاقة الغربية.

وصرحت الحكومة البريطانية أن الولايات المتحدة سيتوجب عليها تصدير ما لا يقل عن 9-10 مليارات متر مكعب من الغاز المسال خلال العام المقبل، وهو ما يهدد إمدادات السوق المحلية بداخل الولايات المتحدة.

أسعار الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة

وارتفعت أسعارالغاز في العقود الأمريكية الآجلة تسليم يناير المقبل بنسبة 5.26% لتصل إلى 6.024 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.

وشهدت الأسعار في عقود فبراير 2023 نموًا بمعدل 4.22% لتسجل 5.854 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية (وقت نشر الخبر).

مخزونات الغاز الأمريكية

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تراجع مخزونات الغاز الطبيعي بمقدار 21 مليار قدم مكعبة في الأسبوع المنتهي في الثاني من شهر ديسمبر الجاري، وهو ما يقل عن التوقعات البالغة انخفاضًا بمقدار 38 مليار قدم.

وبلغ حجم المخزونات نحو 3.462 ترليون قدم مكعبة، أي متراجعة عن مخزونات الأسبوع الذي يسبقه والذي سجل 3.483 ترليون قدم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الغاز الأمريكي أسعار الغاز في الولايات المتحدة الرئيس الأمريكي جو بايدن صادرات الغاز المسال بورصة السلع إدارة معلومات الطاقة مخزونات الغاز الطبيعي مخزونات الغاز الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات