28 أبريل 2024 14:00 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار خام الحديد عالميا ترتفع لأعلى مستوياتها في 4 أشهر

خام الحديد
خام الحديد

ارتفع سعر خام الحديد إلى أعلى مستوى له في 4 أشهر، حيث أدى تخفيف قيود كوفيد-19، وإجراءات تحفيز الاقتصاد في الصين؛ إلى زيادة التوقعات بارتفاع الطلب على المعدن.

كما استفاد المعدن من التوقعات، التي تشير إلى أن السلطات الصينية، ستعلن- خلال اجتماع حكومي الأسبوع المقبل- عن المزيد من الدعم لقطاع العقارات، وفقًا لـ«بلومبرج».

ووافقت أكبر البنوك التجارية في الصين، على تقديم نحو 162 مليار دولار، في شكل تسهيلات ائتمانية جديدة، للمطورين في القطاع العقاري؛ لمحاربة أزمة السيولة فيه.

وسبق أن انخفضت أسعار الحديد، إلى أدنى مستوى لها في 45 شهرًا، بنهاية أكتوبر الماضي؛ إلا أن التوقعات بدعم الحكومة الصينية لقطاع العقارات الصيني، دعم ارتفاع أسعار المعدن مرة أخرى.

كما ذكرت مجموعة "سيتي"، أن هناك مجالا كبيرًا لنمو أسعار المعدن، إلى 120 دولارًا للطن، مشيرة إلى إمكانية استمرار ارتفاع أسعار الحديد إلى 150 دولارا للطن؛ في حالة إعلان الصين عن تسهيلات ائتمانية إضافية، لدعم الاقتصاد.

وعلى صعيد المخزونات، ذكرت "Minmetals Futures"، أن تجديد مخزونات خام الحديد، لا يزال يسير بشكل أبطأ من المتوقع؛ وهذا من شأنه أن يساعد على ارتفاع الأسعار خلال الفترة القصيرة المقبلة.

سعر خام الحديد عالميا

على صعيد التعاملات، نما سعر خام الحديد في بورصة سنغافورة بنسبة 2.33%؛ ليصل إلى 110 دولارات للطن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
خام الحديد أسعار خام الحديد عالميا سعر خام الحديد اليوم بورصة السلع سعر الحديد اليوم قطاع العقارات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات