1 مايو 2024 07:30 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مستجدات استضافة مصر لمؤتمر الاستثمار المشترك مع الاتحاد الأوروبي يونيو المقبلاعرف أبرز السلع.. التبادل التجاري بين مصر والكويت يسجل 3 مليارات دولار خلال 2023رئيس الوزراء يتطلع لتعزيز العلاقات التجارية والتعاون السياحي مع البوسنة والهرسكالرئيس السيسي وأمير الكويت يبحثان أوجه التعاون في القطاعات الاستثمارية والتجارية والطاقةعقود فول الصويا الآجلة تغلق على انخفاض بتعاملات اليوم الثلاثاءتضم الأرز والزيت.. مجلس الوزراء: السلع الاستراتيجية سجلت انخفاضات مقارنة بالأسبوع الماضيانخفاض أسعار القمح العالمية عند تسوية تعاملات بورصة شيكاغوالعقود الآجلة للذرة تتراجع بشكل طفيف بختام تعاملات بورصة شيكاغوبينها الزيوت والدواجن.. الغرف التجارية تستعرض تراجع أسعار السلع المختلفة في الأسواقصادرات السيارات الكورية تتجاوز 15 مليار دولار خلال الربع الأول من 2024إنتاج الغاز الأمريكي يشهد نموًا كبيرًا خلال فبرايرتراجع بنحو 25%.. رئيس الوزراء يتابع مخرجات اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع
أخبار السلع أخبار عالمية

تايلاند تزيح فيتنام.. قائمة أكبر مصدري الأرز في العالم خلال 2022 (تفاصيل)

الأرز
الأرز

أفاد بيان صادر عن اتحاد مصدري الأرز التايلاندي "TREA"، اليوم الأحد، أنه من المتوقع أن تتجاوز تايلاند دولة فيتنام، وتصبح ثاني أكبر مصدر للأرز في العالم هذا العام، حيث تستهدف البلاد الوصول بحجم الصادرات إلى 7.5 مليون طن، مقارنة بـ6.12 مليون طن العام الماضي.

صادرات الأرز

وأوضحت بيانات الاتحاد الصادرة، أنه في الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري 2022، تصدرت الهند قائمة مصدري الأرز بـ 17.06 مليون طن، بينما احتلت تايلاند المرتبة الثانية بـ 6.02 مليون طن، فيما احتلت فيتنام - والتي كانت ثاني أكبر دولة مصدرة للأرز في العالم العام الماضي 2021 - المركز الثالث بـ 6.01 مليون طن، يليها في الترتيب باكستان والولايات المتحدة الأمريكية.

وذكر بيان "TREA"، أن صادرات تايلاند بلغت 790 ألف طن من الأرز في أكتوبر بزيادة قدرها 24.7%، وبقيمة بلغت 13.97 مليار بات (402.9 مليون دولار أمريكي)، بزيادة 20.5% عن الشهر السابق، مع توقعات أن تأتي بيانات صادرات نوفمبر عند 800 ألف طن، وأن يظل التدفق مرتفعًا في ديسمبر بسبب الطلب خلال أعياد الكريسماس ورأس السنة الجديدة.

مستوردي الأرز

تصدرت العراق قائمة أكبر مستوردي الأرز حتى الآن هذا العام، فقد بلغت وارداتها نحو 1.3 مليون طن، تليها جنوب إفريقيا (بواردات 0.64 مليون)، والولايات المتحدة (بواردات 0.54 مليون)، والصين (عند 0.53 مليون)، ثم بنين (بحجم واردات 0.3 مليون)، حيث تعد الأسواق الخمس شركاء استيراد الأرز الرئيسيين لتايلاند.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أكبر مصدر للأرز في العالم الأرز أسعار الأرز في السوق أسعار الأرز اليوم سعر طن الأرز فيتنام تايلاند بورصة السلع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات