27 أبريل 2024 14:18 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تراجع صادرات الحبوب الروسية لـ550 ألف طن خلال الأسبوع الماضي

القمح
القمح

قال محللون، اليوم الإثنين، إن أسعار تصدير القمح الروسي تراجعت الأسبوع الماضي، متأثرة بتراجع أسعار القمح في شيكاغو وباريس، وسط الإمدادات النشطة من البحر الأسود والطلب من مصر.

وأفادت شركة «IKAR» للاستشارات الزراعية، أن أسعار القمح الروسي بروتين 12.5% تسليم مواني البحر الأسود (أرض الميناء البلد المنشا)، بلغت 314 دولارًا للطن على ظهر السفينة «FOB»، بانخفاض دولار واحد عن الأسبوع السابق.

وأظهرت بيانات صادرة عن "سوفكون" للاستشارات الزراعية، نقلًا عن بيانات الموانئ، أن صادرات الحبوب الروسية تراجعت إلى 550 ألف طن الأسبوع الماضي، من مليون طن في الأسبوع السابق، بسبب العواصف في البحر الأسود، وانخفاض منسوب المياه في بحر آزوف.

وأوضح التقرير، أن وزارة الزراعة الروسية اشترت بالفعل 2.47 مليون طن من الحبوب الزراعية من السوق المحلية، لحماية مخزون الدولة في الموسم الحالي 2022/2023، مشيرة إلى أن أسعار القمح للتسليم الفوري انخفضت بمقدار 2 دولار لتصل إلى 312-316 دولارًا للطن، وتخطط الوزارة لشراء ما يصل إلى 3 ملايين طن هذا الموسم.

وأشارت توقعات "سوفكون"، أن تصل الأمطار إلى أجزاء من المناطق الجنوبية لروسيا هذا الأسبوع، مما يؤدي إلى تحسن الأحوال الجوية في منطقة إنتاج القمح الرئيسية في البلاد، والتي كانت جافة في الأسابيع الأخيرة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح محصول القمح القمح الروسي أسعار القمح اليوم أسعار القمح في السوق الحبوب الزراعية بورصة السلع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات