29 أبريل 2024 00:02 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع هامشي في أسعار الذهب عالميا بمستهل التعاملات

أسعار الذهب عالميا
أسعار الذهب عالميا

تراجعت أسعار الذهب عالميا خلال تعاملات اليوم الإثنين 12 ديسمبر، مع توقعات بتراجع معدلات التضخم الأمريكية خلال العام المقبل.

وتتوقع وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، تراجع معدلات التضخم بصورة كبيرة خلال العام المقبل، مشيرة إلى احتمالية واضحة بحدوث تباطؤ في نمو اقتصاد الولايات المتحدة، مع استمرارية قوة سوق العمل الأمريكي.

ويترقب المستثمرون بيانات أسعار المستهلكين الأمريكية والمقرر صدورها غدًا الثلاثاء، والتي من المحتمل أن تؤثر على قرار البنك الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة خلال اجتماع البنك المنتهي الأربعاء المقبل.

ومن المقرر أن يعلن البنك المركزي الأوروبي وبنك انجلترا عن قرار أسعار الفائدة خلال هذا الأسبوع، لتعزيز مساعي البنوك المركزية في مواجهة معدلات التضخم المرتفعة.

مؤشر الدولار

استقر مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الأخرى، عند 104.79 نقطة، في حين تراجعت عوائد السندات الأمريكية أجل 10 أعوام بنسبة 0.82% إلى 3.54% (وقت نشر الخبر).

أسعار الذهب عالميا

سعر الذهب اليوم

تراجعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.27% لتصل إلى 1792.49 دولار للأوقية، كما انخفضت الأسعار في العقود الآجلة تسليم فبراير المقبل بمعدل 0.39% لتسجل 1803.7 دولار للأونصة (وقت نشر الخبر).

سعر الفضة اليوم

في عكس الاتجاه الهابط، انتعشت العقود الفورية للفضة بمعدل 0.14% لتصل إلى 23.51 دولار للأونصة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب عالميا سعر الذهب اليوم بورصة السلع سعر الأونصة اليوم البنك الفيدرالي أسعار الفائدة البنك المركزي الأوروبي وزيرة الخزانة الأمريكية عوائد السندات الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات