2 مايو 2024 02:58 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

المهيري: الإمارات تطالب بشراء المنتجات المحلية لدعم الأمن الغذائي

الإمارات العربية المتحدة
الإمارات العربية المتحدة

قالت وزيرة التغير المناخي والبيئة الإماراتية مريم المهيري، إن البلاد وجّهت كيانات حكومية منها؛ القوات المسلحة وإدارات المستشفيات، لشراء المنتجات المزروعة محليًا، لدعم جهود التكنولوجيا الزراعية في الدولة، حسبما ذكرت في وكالة "رويترز".

وأضافت المهيري، أن برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية، استثمر ما يزيد عن 150 مليون دولار، لجذب الشركات العالمية للتكنولوجيا الزراعية للعمل في الدولة، والتي تواجه ندرة في المياه و قليل من الأراضي الصالحة للزراعة.

وأفادت الوزيرة، بأن التوت والسلمون والكينوا باتت تُزرع أيضًا في البلاد، وإن الدولة أصبح لديها طموحات لزراعة الحبوب في مزارع مغلقة، حيث يتم إعادة تدوير المياه، وأن الحكومة تسعى للتخفيف من الاعتماد على واردات الغذاء، بدعم وشراء الإنتاج المحلي.

ومن بين المبادرات الهامة التي تم تنفيذها، مزرعة عمودية لإنتاج الخضراوات المورقة في إطار مشروع مشترك بين الإمارات لتموين الطائرات وشركة كروب وان الرائدة عالميًا في الزراعة العمودية.

وأشارت المهيري، في مؤتمر السياسة العالمية في أبو ظبي، أكتوبر الماضي، إلى أن الإمارات التي تستورد حوالي 90% من غذائها، اتخذت قرارًا في اجتماع وطني سابق، بدعم الإنتاج المحلي، جنبًا إلى جنب مع الاستمرار في تبني سياسة التجارة المفتوحة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التكنولوجيا الزراعية برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية مزرعة عمودية وزيرة البيئة مريم المهيري الإمارات لتموين الطائرات شركة كروب وان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات