9 مايو 2024 15:01 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

عاجل: قفزة في أسعار النفط عقب بيانات التضخم الأمريكية

أسعار النفط اليوم
أسعار النفط اليوم

قفزت أسعار النفط عالميا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 13 ديسمبر؛ بعدما عززت بيانات التضخم الأمريكية وجهة نظر «الفيدرالي» في خفض وتيرة رفع أسعار الفائدة.

وأظهرت بيانات وزارة العمل، تراجع نمو مؤشر أسعار المستهلكين على أساس سنوي؛ ليسجل خلال نوفمبر الماضي 7.1%، على انخفاض من 7.7% مُسجَّلة في أكتوبر الماضي.

ويدفع تباطؤ معدل التضخم، البنك الفيدرالي الأمريكي، إلى خفض وتيرة رفع أسعار الفائدة، خلال اجتماع الغد، الأربعاء؛ وهو ما يخفض من توقعات الركود الاقتصادي، ويزيد الطلب على الخام؛ بزيادة نمو النشاط الصناعي.

ولا يزال خط أنابيب "Keystone" الرئيسي الذي يوصل الإمدادات إلى الولايات المتحدة، مغلقًا، وسط مخاوف محتملة بشأن شُح الإمدادات في أكبر مستهلك للخام في العالم.

كما تأثرت الأسواق إيجابًا بتهديدات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بخفض الإنتاج ردا على الحد الأقصى لأسعار النفط الروسي الذي فرضه الاتحاد الأوروبي على المشترين.

وعلى جانب الطلب، رحب المستثمرون بالقرارات الجديدة التي اتخذتها الحكومة الصينية لتخفيف القيود الصحية، والتي من الممكن أن تنعش استهلاك الطاقة في أكبر مستورد للخام في العالم.

أسعار النفط اليوم

ارتفعت عقود خام برنت الآجلة خلال تعاملات اليوم، حيث صعد سعر عقد فبراير 2023 بنسبة 3.99% إلى 81.1 دولار للبرميل "وقت نشر الخبر".

كما صعد عقد يناير لتداول خام غرب تكساس الأمريكي عند 75.92 دولار للبرميل، على ارتفاع بنسبة 3.79%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط اليوم سعر خام برنت بورصة السلع عقود خام برنت الآجلة خام غرب تكساس البنك الفيدرالي أسعار الفائدة وزارة العمل الركود الاقتصادي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات