2 مايو 2024 03:51 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

رسميا.. الصين تتقدم بشكوى لمنظمة التجارة العالمية ضد الولايات المتحدة

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت منظمة التجارة العالمية، اليوم الخميس، أن الصين تقدمت رسميا بشكوي إلى المنظمة ضد الولايات المتحدة، لمواجهة القيود التي تفرضها واشنطن على صادرات الرقائق الإلكترونية، حسبما ذكرت وكالة "رويترز".

أعلنت وزارة التجارة الصينية عن هذه الخطوة في وقت سابق من هذا الأسبوع ، قائلة "إن القيود الأمريكية تهدد استقرار سلاسل التوريد الصناعية العالمية.

وجاء ذلك بعد أن أقرت، وزارة التجارة الأمريكية، في أكتوبر الماضي، مجموعة شاملة من اللوائح والقيود، من بينها«منع مختبرات الأبحاث ومراكز البيانات الصينية من الوصول إلى رقائق الذكاء الاصطناعي المتقدمة».

وسعت الولايات المتحدة لفرض حظر صادرات الرقائق على الصين بالتعاون مع شركاء دوليين من بينهم بريطانيا و اليابان و هولندا، وكانت شركة «ARM» البريطانية، أحدث المنضمين للحظر، معلنة عدم بيع أحدث رقائقها الإلكترونية إلى شركة «Alibaba» الصينية.

وتعتبر الرقائق عنصرًا أساسيًا في الأنظمة الإلكترونية، مما يسمح بالتطورات في الاتصالات والحوسبة والرعاية الصحية والتكنولوجيا العسكرية والنقل والطاقة النظيفة.

ويشار إلى أن الرقائق الإلكترونية ضرورية للأجهزة التكنولوجية، والتي تعد جزءًا لا يتجزأ من حياتنا، مثل الهواتف وأجهزة الراديو وأجهزة التلفزيون وأجهزة الكمبيوتر وألعاب الفيديو ومعدات التشخيص الطبي موجودة بدون أشباه الموصلات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين والولايات المتحدة منظمة التجارة العالمية واشنطن الرقائق الإلكترونية الصناعات التكنولوجية الصناعات العسكرية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات