30 أبريل 2024 18:32 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

الإمارات ترفع توقعاتها لنمو الناتج الإجمالي للبلاد إلى 6.5% في 2022

أرشيفية
أرشيفية

قال وزير الاقتصاد الإماراتي، عبد الله بن طوق المري، اليوم الخميس، إنه من المتوقع أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي للبلاد 6.5% هذا العام، وأن يشهد العام المقبل زيادة في الناتج المحلي الإجمالي تتخطى حاجز الـ7%.

ومن جانبه، يرى الخبير الاقتصادي طارق قاقيش، أن اقتصاد الإمارات يمتلك المقومات والإمكانيات الكافية لمواجهة التحديات وضمان تحقيق النمو، وذلك بفضل تنوع وتكامل قطاعاته المختلفة، والتي ساهمت في عودة الاقتصاد إلى مسار النمو متجاوزًا التداعيات العالمية السائدة، وآثار انتشار جائحة كورونا.

وأضاف قاقيش، أن الإجراءات التي اتخذتها حكومة البلاد من تقديم الدعم المباشر وغير المباشر للأنشطة الاقتصادية ساهمت في تجاوز البلاد الأزمات العالمية بكفاءة واقتدار، وتحقيق نتائج إيجابية ومتميزة في العامين الماضيين، وهو ما حظي بإشادة عالمية واسعة.

وشهدت التجارة الخارجية غير النفطية لدولة الإمارات نموًا غير مسبوق منذ بداية 2022 حتى نوفمبر الماضي، لتسجل 1.637 تريليون درهم، مع تطلعها بأن تصل إلى 2.2 تريليون درهم بحلول نهاية العام، مقابل 1.9 العام الماضي.

وفاق هذا الرقم توقعات منظمة التجارة العالمية بأن يصل معدل نمو التجارة العالمي 3.5% العام الحالي، لتبلغ الإمارات منفردة 19% من معدل نمو خلال الأشهر الـ9 الأولى من العام، وفقًا لما قاله الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الناتج المحلي الإجمالي جائحة كورونا منظمة التجارة العالمية النمو الاقتصادي التنمية الاقتصادية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات