3 مايو 2024 23:25 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير التنمية المحلية يتابع مع المحافظين إجراءات ضبط أسعار السلع بالأسواق

اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية
اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية

أكد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، على ضرورة التنسيق بين المحافظين والجهات التابعة لوزارتي التموين والداخلية واتحاد الصناعات والغرف التجارية على مدار اليوم؛ تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء.

ووجه وزير التنمية المحلية، المحافظين باتخاذ الإجراءات اللازمة بالتعاون مع كل الأجهزة المعنية بالمحافظات؛ لضبط أسعار السلع الغذائية في الأسواق.

وطالب الوزير، بضرورة تأكد الجهات التنفيذية بالمحافظات من أن جميع سلاسل محلات السوبر ماركت والسلع الغذائية سواء كانت جملة أو التجزئة تعلن بوضوح عن أسعار السلع خلال مدة أقصاها أسبوعين من تاريخها.

ووجه الوزير كافة الجهات المختصة بالرقابة على الأسواق والتحفظ على السلع المخفية والمخزنة عمدًا لإحداث ارتباك في الأسواق، لا سيما السلع الاستراتيجية التي تؤثر بشكل مباشر على الحياة اليومية للمواطنين.

ولفت إلى أهمية العمل بالتنسيق مع الجهات التابعة في المحافظات؛ لتوفير السلع بشكل مستمر ومناسب للمواطنين، والعمل على توفير جميع أنواع السلع في المتاجر، مشيرًا إلى أهمية التأكيد على عمل المبادرات المجتمعية، وافتتاح محلات ومنافذ بيع لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين بالتنسيق مع جميع الأجهزة والغرف التجارية.

وأشار آمنة، إلى تفعيل الخطوط الساخنة بكل محافظة لتلقي أي شكاوي من المواطنين في هذا الشأن، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التنمية المحلية السلع الغذائية السلع أسعار السلع رئيس الوزراء المحافظين الأسواق البورصة السلعية بورصة السلع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات