6 مايو 2024 20:32 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

واشنطن تعلن عن مساعدات غذائية للقارة الإفريقية بقيمة 2.5 مليار دولار

القمة الأمريكية الإفريقية
القمة الأمريكية الإفريقية

أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، تقديم مساعدات إنسانية بقيمة 2.5 مليار دولار أمريكي؛ لمعالجة انعدام الأمن الغذائي الحاد في إفريقيا، خلال الجلسة الختامية للقمة الأمريكية الإفريقية في واشنطن.

وأشار بايدن، بحسب ما ذكرت رويترز، إلى أن المساعدات الإضافية ستتجاوز أكثر من 11 مليار دولار أمريكي من المساعدات الإنسانية والأمن الغذائي لإفريقيا خلال العام الجاري، كما أطلق شراكة استراتيجية جديدة بشأن الأمن الغذائي بين الولايات المتحدة والاتحاد الإفريقي.

وقال الرئيس الأمريكي، إن العالم يواجه أزمة غذاء عالمية، مضيفًا أن الولايات المتحدة تعمل على تعميق التعاون مع البلدان في جميع أنحاء إفريقيا؛ لمعالجة انعدام الأمن الغذائي، ومشددًا على ضرورة الاهتمام واستغلال الإمكانات الهائلة لإفريقيا لتحقيق النمو الاقتصادي.

وتعهد بأن الولايات المتحدة ستستمر في العمل مع الاتحاد الإفريقي لدفع الزراعة الإفريقية الشاملة، والوصول إلى نظام غذائي أكثر مرونة، وستستمر في دعم تمديد الاتفاق الذي توسطت فيه الأمم المتحدة؛ لتسهيل تصدير الحبوب الأوكرانية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأمن الغذائي القارة الإفريقية مساعدات غذائية أزمة الغذاء العالمية نظام غذائي الحبوب الزراعية صادرات الحبوب القمة الأمريكية الإفريقية بورصة السلع البورصة السلعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات