12 مايو 2024 03:53 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

إندونيسيا تخطط لرفع حجم مخزونها من الأرز

الأرز
الأرز

أعلنت وكالة الغذاء الإندونيسية «Bulog»، اليوم الجمعة، أنها ستستورد ما مجموعه 500 ألف طن من الأرز ما بين ديسمبر الجاري وفبراير 2023؛ لزيادة حجم المخزونات الحكومية، واحتواء ارتفاع أسعار المواد الغذائية الأساسية.

وقال وزير التجارة ذو الكفل حسن، في بيان له، إن أسعار الأرز شهدت انخفاضًا ملحوظًا خلال الفترة الأخيرة، كما انخفض مخزون «Bulog» لعمليات السوق، لذلك كانت هناك حاجة ماسة للحصول على واردات من الخارج للحد من الزيادات في أسعار الأرز.

وأوضح الرئيس التنفيذي لـ«Bulog»، بودي واسيسو، أنه سيتم تسليم 200 ألف طن من الأرز بحلول نهاية ديسمبر الجاري، والتي تم شراؤها من فيتنام وتايلاند وباكستان وميانمار، حيث تلقت البلاد الشحنة الأولى البالغة 10 آلاف طن من الأرز من فيتنام، اليوم الجمعة.

وذكر رئيس وكالة الغذاء الوطنية، عارف براسيتيو، إنه سيتم طرح هذا الأرز المستورد في السوق إذا لزم الأمر في فترة احتفالات عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة؛ حتى لا تكون هناك تقلبات في الأسعار.

وحذرت الوكالة من أن احتياطيات الأرز يمكن أن تنخفض إلى مستوى «خطير» يبلغ 342 ألف طن بحلول نهاية العام بدون إمدادات جديدة.

وأفادت حكومة إندونيسيا، في وقت سابق، أنها تهدف إلى تأمين 1.2 مليون طن من مخزونات الأرز بنهاية العام، وتفضل الحكومة الحصول على أكبر قدر ممكن من الحبوب من المزارعين المحليين، على الرغم من اضطرارها للواردات من الخارج بعد انتهاء فترة حصاد الأرز الرئيسية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأرز محصول الأرز أسعار الأرز اليوم المواد الغذائية أسعار الأرز في السوق مخزونات الأرز بورصة السلع البورصة السلعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات