29 مارس 2024 11:58 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

العقود الآجلة للغاز الأمريكي تتراجع 5% عند الإغلاق الأسبوعي

العقود الآجلة للغاز الطبيعي
العقود الآجلة للغاز الطبيعي

انخفضت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في الولايات المتحدة، بختام تعاملات الأسبوع، على خلفية توقعات بطقس أكثر اعتدالًا، وانخفاض الطلب على التدفئة في أواخر ديسمبر الجاري.

ومع تلك التراجعات اليومية الكبيرة؛ إلا أن العقود الآجلة تحقق مكاسب أسبوعية بنسبة 5%، وسط إشارات على قوة الطلب الأجنبي، وانخفاض الإنتاج المحلي.

وأظهرت البيانات الأخيرة، أن تدفق الغاز الطبيعي نحو محطات الغاز المسال في الولايات المتحدة، ارتفع بأكبر وتيرة منذ يونيو الماضي، إلى 13 مليار قدم مكعب، أمس الخميس؛ مما يشير إلى زيادة الطلب الدولي.

في الوقت ذاته، أدت البرودة الشديدة من نورث داكوتا إلى تكساس إلى تجميد آبار النفط والغاز، مما أدى إلى انخفاض الإنتاج، وسط توقعات بعودة منصة فريبورت لتصدير الغاز الطبيعي المسال في تكساس للعمل بنهاية العام الجاري.

العقود الآجلة للغاز الطبيعي

تراجعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي تسليم يناير 2023، بنسبة 5.32%؛ لتصل إلى 6.599 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، في حين ارتفع العقد بنسبة أسبوعية تبلغ 5.2%.

كما انخفضت الأسعار في عقد فبراير 2023، بمعدل 4.51%؛ لتسجل 6.292 دولار/مليون وحدة حرراية بريطانية عند ختام التعاملات.

مخزونات الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة

كشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة، انخفاض مخزونات الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة، بنحو 50 مليار قدم مكعب في الأسبوع المنتهي 9 ديسمبر الجاري؛ وهو ما يتجاوز التوقعات التي كانت تشير إلى هبوط 39 مليار قدم.

وبلغ إجمالي المخزونات نحو 3.412 تريليون قدم مكعبة، وهو ما يمثل أقل بنحو 18 مليار قدم عن نفس الفترة من العام الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
العقود الآجلة للغاز الطبيعي الغاز الأمريكي أسعار الغاز في الولايات المتحدة مخزونات الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بورصة السلع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات