29 أبريل 2024 15:47 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزيرة البيئة تستعرض تجربة مصر في الحفاظ على التنوع البيولوجي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

حضرت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، عدد من اجتماعات الرئاسة الصينية لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي، والتي بدأت باجتماع مع رئيس مجموعة دول الإتحاد الاوروبى؛ لعرض رؤى كل مجموعة، وعرض الأفكار والحلول؛ من أجل تسهيل عمليات وقف تدهور التنوع البيولوجي.

وجاء ذلك ضمن اجتماعات الدورة الخامسة عشر لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي، والذي يعقد حاليًا بمدينة مونتريال خلال الفترة من 7 إلى 19 ديسمبر 2022، وتترأسه الصين.

وتناول الاجتماع عرض سبل الحفاظ على التنوع البيولوجى ووقف التدهور، ووضع إطار ومبادئ للعمل خلال الفترة المقبلة، وتسريع العمل لحماية كوكب الأرض.

كما واصلت وزيرة البيئة ترأسها لعدد من الاجتماعات مع الدول المشاركة بالمؤتمر؛ من أجل تقديم التسهيلات اللازمة لوضع الإطار الدولى للتنوع البيولوجي، لافتة إلى تجربة مصر في الحفاظ على التنوع البيولوجي والاهتمام بالمحميات الطبيعية من خلال إشراك السكان المحليين لها والقطاع الخاص في إدارتها.

وقالت الوزيرة، إن المجتمعات المحلية بالمناطق المحمية لها دورً كبيرًا في تحقيق استدامتها من خلال سرد تقاليدهم وتراثهم والمنتجات البيئية القائمين على إنتاجها، الأمر الذي يشجع وزارة البيئة على تشجيعهم على عرض موروثاتهم، بما يحقق العائد المادي والاجتماعي لهم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصر وزيرة البيئة الاتحاد الأوروبى مؤتمر الأطراف التنوع البيولوجي الإطار الدولي للتنوع البيولوجي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات