29 أبريل 2024 03:22 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

مباحثات بين وزير البترول ولوك أويل لتعزيز استثمارات الشركة في مصر

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بحث طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، مع شركة لوك أويل الروسية، فرص الاستثمارات الحالية للشركة في عدد من مناطق الامتياز؛ للبحث عن البترول والغاز في مصر بالصحراء الشرقية والغربية، وفرص تعزيز أنشطة الشركة واستثماراتها في ضوء اهتمامها بالتوسع في مناطق امتياز جديدة.

وجاء ذلك خلال لقاء الملا، مع نائب رئيس شركة لوك أويل الروسية لشئون الأمريكتين وإفريقيا وأوروبا، إيفان رومانوفسكى، مؤكدًا على علاقات التعاون والشراكة بين قطاع البترول ولوك أويل الممتدة منذ فترة طويلة، والتي شهدت تحقيق نجاحات مشتركة.

واستعرض الوزير، مناطق الامتياز الحالية للشركة والتي تشمل منطقة غرب عش الملاحة، وامتدادات تطوير غرب عش الملاحة التي تشارك فيها مع شركة ثروة للبترول المصرية بنسبة 50% عن كل طرف، وكذلك منطقة مليحة بالصحراء الغربية التي تشارك فيها بنسبة 24%، إلى جانب شركة إيني الإيطالية.

وأشار إلى أن هناك العديد من الفرص الواعدة والمحفزة للشركة؛ لتعزيز أنشطتها في البحث عن البترول والغاز في مناطق امتياز جديدة.

واستعرض نائب رئيس شركة لوك أويل، خطط العمل والبرامج التي تنفذها الشركة والتي تشمل مناطق امتيازها الثلاثة في مصر، مؤكدًا سعي الشركة لتعزيز وجودها في مصر من خلال الشراكة بمناطق الامتياز الجديدة

وتطرق إلى بعض مجالات التعاون المقترحة، والتي تضمنت نشاط «Lukoil» في مجال تصنيع الطلمبات الكهربائية الغاطسة «ESP»، المستخدمة في مشاريع البترول والغاز، والتي أحرزت فيها تقدمًا بناءً على أسعارها التنافسية وجودتها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البترول لوك أويل استثمارات طارق الملا مناطق امتياز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات