26 أبريل 2024 18:56 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أمريكا والمكسيك يناقشان سبل توريد الذرة المعدلة وراثيًا

الذرة
الذرة

تسعى المكسيك والولايات المتحدة إلى التوصل لاتفاق في يناير 2023 بشأن حظر مكسيكي معلق على استيراد الذرة المعدلة وراثيًا، بعدما أجرى مسؤولون من البلدين محادثات في واشنطن، بحسب رويترز.

وقالت وزارة الخارجية المكسيكيية، في بيان، إن المحادثات ستستمر حيث يعمل الجانبان على التوصل إلى تفاهم متبادل يعطي يقينًا قانونيًا لجميع الأطراف.

وذكرت المكسيك، التي تستورد حوالي 17 مليون طن من الذرة الأمريكية سنويًا، إن المرسوم يركز على الذرة للاستهلاك البشري، وأن الذرة الصفراء المعدلة وراثيًا لتغذية الحيوانات مسموح بها.

وتمتلك المكسيك مرسوم رئاسي مثير للجدل من المقرر أن يحظر الذرة المعدلة وراثيًا، ومبيدات الأعشاب غليفوسات في عام 2024.

وهدد المسؤولون الأمريكيون باتخاذ إجراء بموجب اتفاقية الولايات المتحدة والمكسيك وكندا «USMCA»، بحجة أن المرسوم سيضر بالمزارعين الأمريكيين.

وقال وزير الزراعة الأمريكي، توم فيلساك، والممثلة التجارية الأمريكية كاثرين تاي، في بيان مشترك: «الوفد المكسيكي قدم بعض التعديلات المحتملة على المرسوم في محاولة لمعالجة مخاوفنا».

وأضافت منظمة ابتكار التكنولوجيا الحيوية «BIO»، وهي مجموعة صناعية تمثل شركات التكنولوجيا الحيوية بما في ذلك باير، أنها ستحث الحكومة الأمريكية على البدء في اتخاذ إجراءات جبرية بشأن معالجة المكسيك للتكنولوجيا الحيوية الزراعية في حالة عدم وفاء الدولة بالتزاماتها بموجب اتفاقية «USMCA».

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذرة المكسيك حظر استيراد الذرة الأمريكي أمريكا الذرة الأمريكية بورصة السلع البورصة السلعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات