28 مارس 2024 17:58 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

صادرات الفحم الأسترالية تتجاوز خام الحديد وتحقق مكاسب تاريخية

الفحم
الفحم

تستعد صناعة الفحم الأسترالية لتحقيق مكاسب أكبر من المتوقع هذا العام، متجاوزة أرباح خام الحديد كأكثر صادرات البلاد قيمة، حيث يؤدي الحظر على الطاقة الروسية إلى زيادة الأسعارعالميًا.

كشفت بيانات وزارة التجارة الأسترالية، اليوم الأحد، عن ارتفاع هائل في الأرباح من تجارة الفحم على خلفية الأسعار المرتفعة عالميَا، مما يساعد على وضع إجمالي صادرات السلع الأساسية للطاقة والموارد في البلاد على المسار الصحيح لتحقيق رقم قياسي بلغ 459 مليار دولار خلال العام المالي الحالي.

وشهدت أسعار شحنات الفحم الحراري في ميناء نيوكاسل الأسترالي، ارتفاعًا بأكثر من 3 أضعاف خلال الـ12 شهرًا الماضية.

ومن المتوقع أن تسجل صادرات أستراليا المجمعة من الفحم والتي تشمل أيضًا الفحم المعدني المباع للاستخدام في صناعة الصلب العالمية 132 مليار دولار في 2023/2022.

ويأتي الارتفاع في عائدات الفحم في أستراليا في الوقت الذي أعلنت فيه وكالة الطاقة الدولية أن استخدام الفحم العالمي من المرجح أن يكون قد ارتفع بنسبة 1.2% في عام 2022، على الرغم من التعهدات المتسارعة بين الدول لفطم نفسها عن الوقود الأحفوري كثيف الانبعاثات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الفحم صادرات الفحم بورصة السلع البورصة السلعية صادرات الفحم الأسترالي الحديد الأسترالي حظر الطاقة الروسية وزارة التجارة الأسترالية الغاز الروسي الوكالة الدولية للطاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات