13 مايو 2024 03:16 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الأعلى على الإطلاق.. زيمبابوي تسجل مستوى قياسي لإنتاج القمح 2022

القمح
القمح

أعلن الرئيس الوطني لاتحاد مطاحن الحبوب «GMAZ»، تافادزوا موسارارا، اليوم الإثنين، أن زيمبابوي تسجل مستوى قياسي، هو الأعلى على الإطلاق، في إنتاج القمح هذا العام، بفضل المساحة المزروعة الكبيرة.

وأوضحت بيانات «GMAZ»، أن البلاد حققت حجم إنتاج بلغ 375,131 ألف طن من القمح عام 2022، على مساحة تبلغ 78,063 هكتار، وهو ما يمثل أعلى إنتاج سجلته البلاد منذ بدء البلاد في زراعة محصول القمح في 1966.

يعتمد تحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح اللين على التحول الزراعي للحكومة، والقائم بشكل أساسي على المشاركة النشطة بين القطاع العام والخاص، لاسيما أن البلاد تعتمد بشكل كبير على استيراد القمح من الخارج لتغطية الاحتياجات المحلية.

وقال رئيس الخدمات الاستشارية الزراعية والريفية، أوبرت جيري، إن الصراع الروسي الأوكراني تسبب في مشاكل كبيرة للبلاد، حيث اعتادت البلاد على جلب واردات بقيمة 300 مليون دولار، لكن العمل الجاد مكن البلاد من الوصول لمستوى إنتاجي كبير.

وأكد رئيس اتحاد المزارعين التجاريين، شادريك ماكومب، أن المزارعين حققوا أداءًا جيدًا في إنتاج القمح، وهى خطوة هامة نحو تحقيق الأمن الغذائي، على الرغم من مواجهة تحديات الأمطار وحرائق الحقول.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح محصول القمح سعر القمح اليوم أسعار القمح في السوق زيمبابوي الأمن الغذائي أسعار السلع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات