29 أبريل 2024 16:21 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

باكستان تطالب بالتنفيذ العاجل والفوري لصندوق الخسائر والأضرار

بيلاوال بوتو زرداري وزير الخارجية الباكستاني
بيلاوال بوتو زرداري وزير الخارجية الباكستاني

دعا وزير الخارجية الباكستاني، بيلاوال بوتو زرداري، اليوم السبت، إلى ضرورة ضمان التنفيذ المبكر لصندوق الخسائر والأضرار الذي تم إنشاؤه بموجب قمة المناخ الأخيرة في مصر، وتزويده بالموارد المالية الكافية، وذلك خلال كلمته أمام الجلسة الختامية للمؤتمر الوزاري لمجموعة الـ 77 في نيويورك، والذي أكد خلالها على ضرورة حشد استثمارات ضخمة في البنية التحتية المستدامة.

وقال زرداري، إنه يجب العمل على التوصل إلى حلول قيمة لمشاكل الديون غير المستدامة، معربًا عن تقديره العميق لجميع أعضاء المؤتمر لمشاركتهم الفعالة وإسهاماتهم القيمة.

وكشفت الأمم المتحدة في بيان لها، عن أن المساعدات الغذائية الطارئة المخصصة للمجتمعات المتضررة من الفيضانات في باكستان، ستنفد خلال الشهر المقبل، بعد جمع ثلث التمويل المستهدف فقط، حيث وجهت الأمم المتحدة نداء؛ للحصول على أكثر من 816 مليون دولار.

وتعرضت باكستان، لأمطار موسمية غير مسبوقة خلال الصيف، والتي تسببت في غرق ثلث البلاد تحت الماء، وألحقت أضرارًا بنحو مليوني منزل، وأسفرت عن مصرع أكثر من 1700 شخص.

صندوق الخسائر والأضرار

يذكر أن أحد القرارات المهمة التي تم اتخاذها خلال فعاليات مؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ OP 27"، في مصر، الشهر الماضي؛ هو توصل الدول في جميع أنحاء العالم إلى اتفاق، إلى تأسيس صندوق للخسائر والأضرار، من أجل مساعدة البلدان الفقيرة، والمتضررة بشدة من ارتفاع حدوث التغيرات المناخية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صندوق الخسائر والأضرار التغيرات المناخية مؤتمر المناخ التمويل النقد الأجنبي المساعدات الغذائية أزمة الغذاء العالمية الأمن الغذائي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات