28 أبريل 2024 04:31 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
أخبار السلع أخبار محلية

«التموين» : السماح للمضارب بحرية تدبير وتداول وتخزين الأرز الشعير

علي المصيلحي - وزير التموين والتجارة الداخلية
علي المصيلحي - وزير التموين والتجارة الداخلية

أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، توجيهًا بحرية تدبير وتداول وتخزين الأرز الشعير داخل المضارب والمخازن التابعة لها.

وذكرت وزارة التموين، في بيان لها، اليوم الإثنين، أن ذلك جاء في توجيه وزاري؛ لتنظيم تداول أرز الشعير والأرز الأبيض، في إطار الحرص على إتاحتهما وتوفيرهما.

وأضافت الوزارة، أن التوجيه نص على السماح بحرية تداول ونقل الأرز الأبيض داخل وخارج المحافظات مع تشديد الرقابة، والتأكد من الالتزام بالأسعار التي حددتها القوانين والقرارات الصادرة في هذا الشأن.

ونص التوجيه في مادته الثانية على استمرار مديريات التموين والإدارات والمكاتب التابعة لها في تلقي نماذج الإخطار المقدمة إليها من حائزي الأرز الأبيض والشعير من المزارعين والتجار والمضاربين وغيرهم، على أن يتم تعبئة جميع البيانات الواردة في النموذج المعد لذلك.

وشدد التوجيه على أن كل من يمتلك محصول أرز وشعير منتج محلياً هذا الموسم يجب أن يسلم طنًا لكل فدان إلى جهات التسويق، بناءً على المساحة المزروعة من الأرز أو أكثر من فدان، بحسب الكشوفات الواردة إلى المديرية ، وشدد على أن مديريات التموين تصدر تحذيراً رسمياً لكل من يخالف ذلك، وفي حال حدوث مخالفة يتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وفقاً للقرارات والتوجيهات الصادرة بهذا الشأن ، وفيما يتعلق بمساحة الأرز المزروعة بما لا يتجاوز فداناً يكون التوريد اختيارياً.


من جهته ، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية ، أحمد كمال ، إن الدكتور علي المصيلحي أصدر قرارا في وقت سابق بتمديد موسم توريد أرز الشعير حتى منتصف (يناير) 2023 ، وإلى تمديد فترة الإخطار لحائزي الأرز الشعير والأرز الأبيض بالكميات المخزنة معهم حتى 25 ديسمبر الجاري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التموين الأرز تداول الأرز أسعار الأرز أرز شعير بورصة السلع علي المصيلحي حائزي الأرز الأرز الأبيض
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات