29 مارس 2024 06:47 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

وزير التموين يوجه بـ حرية تداول ونقل الأرز الأبيض على مستوى الجمهورية

الأرز
الأرز

أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، توجيها وزاريًّا، بالسماح بحرية تداول ونقل الأرز الأبيض داخل وخارج المحافظات، مع تشديد الرقابة؛ للتأكد من الالتزام بالأسعار المقررة بالقوانين والقرارات الصادرة في هذا الشأن.

ونص التوجيه فى مادته الثانية على: «استمرار تلقي مديريات التموين والإدارات والمكاتب التموينية التابعة لها، استمارات الإخطارات المقدمة إليهم، من حائزي الأرز الأبيض والشعير، من المزارعين والتجار والمضارب وغيرهم، على أن تكون مستوفاة لكل البيانات الواردة بتلك الاستمارة المعدة لذلك.

وشدد التوجيه الوزاري، على التأكد من تسليم كل من يملك محصولا من الأرز الشعير المنتج محليا هذا الموسم، طن واحد عن كل فدان، إلى جهات التسويق، وذلك بناء على المساحة المنزرعة من الأرز، أو تزيد عن فدان، طبقا للكشوف المبلغة للمديرية.

وشمل التوجيه الوزاري، توجيه مديريات التموين، إنذارا رسميًّا لمن يخالف ذلك، وفي حال المخالفة؛ يتم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة، طبقا للقرارات والتوجيهات الصادرة في هذا الشأن، لافتا إلى أنه وبالنسبة للمساحة المنزرعة من الأرز ولم تجاوز فدانًّا؛ يكون التوريد اختياريًّا.

ومن جهته، قال أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة معاون وزير التموين، إن وزير التموين، أصدر قرارًا، في وقت سابق، بمد موسم توريد الأرز الشعير إلى منتصف يناير 2023، وأيضا مد مهلة الإخطار لحائزي الأرز الشعير والأبيض، للإخطار عن الكميات المخزنة لديهم حتى 25-12-2022.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التموين تداول الأرز الأرز الأبيض بورصة السلع البورصة السلعية نقل وتداول الأرز الأبيض
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات