4 مايو 2024 18:26 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

لدينا البديل.. ألمانيا: لن نستورد النفط الروسي في 2023

واردات المانيا من النفط الروسي
واردات المانيا من النفط الروسي

أعلنت الحكومة الألمانية، أنها لن تستورد النفط الخام من روسيا في 2023، مع استبداله بالنفط من كازاخستان، نافية بذلك التقارير التي كانت تشير إلى شراء ألمانيا شحنة من النفط الروسي في يناير المقبل.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الاقتصاد الألمانية، بيت بارون، إن التقارير التي تفيد بأن ألمانيا طلبت شراء النفط الخام الروسي «كاذبة»، مشيرة إلى أن مصفاتي ليونا وشويدت الألمانيتين، لن تطلبا النفط الروسي خلال 2023.

وكانت مصفاتي «ليونا وشويدت» الألمانيتين تعتمدان بشكل كبير على واردات النفط الروسية عبر الأنابيب، وخاصة خط أنابيب دروجبا الذي كان ينقل الغاز من شرق روسيا إلى وسط أوروبا، وفقًا لـ«رويترز».

وكان الاتحاد الأوروبي قد فرض حظرًا على الخام الروسي المنقول بحرًا، اعتبارا من 5 ديسمبر الجاري، مؤجلًا باقي العقوبات على الشحنات المنقولة عبر خطوط الأنابيب إلى فبراير 2023، إلا أن ألمانيا كانت قد تعهدت بالتوقف التام عن النفط الروسي بنهاية العام الجاري.

وفي وقت سابق اليوم، قال الرئيس التنفيذي لشركة النفط الروسية «ترانسنفط»، نيكولاي توكاريف، إن كلا من ألمانيا وبولندا قدمتا طلبًا لشراء النفط الروسي في يناير 2023، متراجعتان عن تصريحاتهما في وقت سابق من 2022، بعدم قبول النفط القادم من روسيا اعتبارًا من 1 يناير المقبل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
واردات ألمانيا من النفط الروسي ألمانيا الخام الروسي الحكومة الألمانية النفط الخام واردات النفط الروسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات