2 مايو 2024 08:09 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ارتفاع فلكي للطلب على الليمون في الصين.. وكورونا يضرب بكين مجددًا

أرشيفية
أرشيفية

قفز الطلب على الليمون في الصين المتأثرة بفيروس كوفيد، بشكل جنوني؛ لاتجاه المواطنين نحو العلاجات الطبيعية لعلاج المرض المُعدي.

وشهدت الصين، واحدة من أسوأ حالات تفشي المرض في البلاد؛ بعد أن تخلت عن سياسة «صفر كوفيد» الصارمة، والتي كان لها الدور البارز في تقليل أعداد الاصابات بالوباء، منذ ظهوره في 2019.

وأذهل المزارعون الصينيون، الزيادة غير المعقولة لأسعار الليمون، حيث أكدوا أنهم كانوا يبيعون الليمون خلال الـ 4 أيام الماضية عند 4-5 يوان للكيلو، بينما تضاعفت الأسعار الحالية إلى 12 يوان للكيلو.

وجاء تخفيف قيود الإغلاقات في الصين؛ إثر المطالبات المحلية المتكررة بالعودة إلى الحياة الطبيعية، وتقليص حدة الإجراءات المفروضة؛ تجنبًا لانتشار الوباء، بالتزامن مع الضغوط المتزايدة على العملاق الآسيوي، نتيجة حالة الركود الاقتصادي التي سببتها الصين؛ في ضوء كونها أضخم مستورد للعديد من المنتجات على المستوى العالمي.

يُذكر أن نوفمبر الماضي قد شهد تراكم المنتجات الطازجة؛ بسبب حالة الإغلاق التي سيطرت على البلاد والركود الاقتصادي، ما أدى إلى انخفاض أسعارها بشكل كبير حتى تقلص سعر الليمون للغاية على وجه التحديد، ولكن عاد إلى الجموح في الارتفاع بشكل حاد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الطلب على الليمون الليمون صفر كوفيد كورونا الصين أسعار الليمون بورصة السلع البورصة السلعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات