20 أبريل 2024 02:11 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

«حصانة السعودية» تستثمر 2.4 مليار دولار في أصول إمارتية

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت مجموعة موانى دبي العالمية، اليوم الأربعاء، أن شركة حصانة الاستثمارية السعودية قررت الاستحواذ على حصة استراتيجية تبلغ 10.2% في ميناء جبل علي التابع للشركة، وفي المنطقة الحرة بجبل علي، ومجمع الصناعات الوطنية.

وشدت المجموعة على أن الأصول الثلاثة ستظل مدمجة بالكامل ضمن مجموعة موانئ دبي العالمية، ولن تتأثر عملياتها اليومية وعملاؤها ومقدمو الخدمات والموظفون.

ويعتبر هذا الاستثمار الشريحة الثانية من بيع حصة أقلية استراتيجية في أصول موانئ دبي العالمية في الإمارات العربية المتحدة، بعد صفقة بقيمة 5 مليارات دولار هذا العام.

وذكرت المجموعة، أنه بعدما ضخت حصانة 2.4 مليار دولار، أصبح إجمالي قيمة الأصول الثلاثة حوالي 23 مليار دولار، وبلغت إيراداتها 1.9 مليار دولار في العام الماضي.

وتستكشف «موانئ دبي العالمية» فرص بيع حصص بأصول معينة، حيث تعمل حكومة الإمارة على خفض الديون المتراكمة التي ساهمت بتمويل نمو المدينة، وفي مطلع 2020 تم شطب الشركة من البورصة؛ لمساعدتها على إدارة قروضها بشكل أفضل.

وقال الرئيس التنفيذي لموانئ دبي العالمية سلطان بن سليم، إن الصفقة ستدعم أهداف المجموعة المتمثل في تحقيق تصنيف استثماري قوي لموانئ دبي العالمية.

يذكر أن شركة حصانة تدير ما يفوق 250 مليار دولار من الأصول، وتعد هي الذراع الاستثمارية للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السعودية الإمارات دبي مجموعة موانئ العالمية شركة حصانة الاستثمارية ميناء جبل علي المنطقة الحرة بجبل علي الرياض بورصة السلع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات