3 مايو 2024 14:29 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

إيران توقف صادرات البنزين بسبب زيادة الاستهلاك المحلي

أرشيفية
أرشيفية

كشفت الحومة الإيرانية، عن وقف صادرات البنزين للخارج؛ نظرًا لنمو الاستهلاك المحلي للوقود بمعدلات قياسية، وهو ما يدفع البلاد إلى الاستيراد، إذا ما إستمر الطلب المحلي في الارتفاع.

وأعلن مسؤول بوزارة النفط الإيرانية، أن بلاده أوقفت تلقي طلبات جديدة لصادرات البنزين، مع ارتفاع الطلب المحلي على الوقود إلى أعلى مستوياته على الإطلاق، وفقًا لموقع «برس تي في» الإيراني.

وأضاف نائب وزير النفط لإنتاج وتوزيع الوقود جليل سالاري، في تصريحات صحفية مساء أمس السبت، أن استهلاك البنزين المحلي ارتفع إلى أكثر من 100 مليون لتر يوميًا، وهي زيادة كبيرة للغاية.

وقال سالاري، ردًا على سؤال حول الخطط المستقبلية لوزارة النفط لتصدير البنزين: «بالنظر إلى الظروف الحالية، فإن سياستنا ترتكز على الاستجابة للطلب المحلي على الوقود».

وحذّرت السلطات الإيرانية، خلال الأشهر الماضية، من أن زيادة الطلب على البنزين ووقود الديزل ستُجبر الدولة على استئناف الواردات بعد أكثر من عقد من إعلانها تحقيق الاكتفاء الذاتي في إنتاج وقود السيارات.

يذكر أن الصادرات الإيرانية من المنتجات النفطية خلال 2021 بلغت نحو 840 ألف برميل، بنمو ملحوظ مقابل 700 ألف برميل يوميًا خلال 2020، حسبما أفادت صحيفة الطاقة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط الإيراني صادرات النفط أسعار النفط إيران السعودية استهلاك النفط صادرات الوقود الإيرانية الاكتفاء الذاتي النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات