2 مايو 2024 06:37 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الطقس الملائم في ألمانيا يرفع تخزين الغاز إلى 88%

أرشيفية
أرشيفية

أدى الطقس المعتدل نسبيًا في ألمانيا إلى المساعدة في تخزين الغاز الطبيعي مرة أخرى، حيث عزز الطقس مستويات الملء إلى 88%.

وأظهرت البيانات الصادرة عن الاتحاد الأوروبي لخزانات الغاز «جي آي إي» في بروكسل، اليوم الأحد، أن مستوى الملء في كل الخزانات الألمانية وصل أول أمس إلى 87.59% من الحد الأقصى، بزيادة بمقدار 0.15 نقطة مئوية، ليسجل مستوى الملء في خزانات الغاز ارتفاعًا لليوم الثالث على التوالي، بحسب ما ذكرت الوكالة الألمانية.

ويسود الطقس المتجمد أرجاء واسعة من ألمانيا منذ منتصف الشهر الجاري، مما أثر بشكل سلبي على مستويات الملء في الخزانات، حيث انخفضت هذه المستويات في الفترة بين 12 و15 من ديسمبر الجاري حوالي 4 مرات متتالية بمقدار يزيد على نقطة مئوية في كل مرة، ومن غير المتوقع بشكل مبدئي حدوث موجة برد جديدة.

يذكر أن ألمانيا كانت تعتمد على الغاز الروسي بشكل كبير قبيل الحرب الروسية الأوكرانية، وتحاول منذ وقف توريد الغاز الروسي أن تجد بديلًا لهذا الغاز من مصادر أخرى، وتسعى ألمانيا إلى بناء أول محطة عائمة لاستيراد الغاز الطبيعي المسال في غضون أيام، مما يسمح للاتحاد الأوروبي بقبول واردات الغاز الطبيعي المسال المباشرة لأول مرة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
واردات ألمانيا من الغاز الغاز الروسي أسعار الغاز الروسي ألمانيا روسيا أكرانيا الاتحاد الأوروبي خزانات الغاز تخزين الغاز في المانيا الغاز بورصة السلع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات